متى يتسلّم الترجي لقب الدوري التونسي للموسم الماضي؟

27 اغسطس 2024
من مباراة للترجي في أبطال أفريقيا، 20 إبريل 2024 (فتحي بلعيد/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي الترجي يستعد للاحتفال بلقب الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم قبل مواجهة اتحاد تطاوين يوم السبت المقبل، في افتتاح الموسم الجديد 2024-2025.
- الاتحاد التونسي رفض طلب تأجيل المباراة من فريق تطاوين بسبب ظروفه المادية، مؤكداً أن المباراة هي الفرصة الأخيرة لتسليم كأس البطولة للترجي.
- إدارة الترجي رفضت تسلم اللقب في مباراة ودية، مفضلة إقامة مراسم التتويج في أول مواجهة على أرضها بالموسم الجديد، مع اجتماع تنظيمي مقرر غداً الأربعاء.

يستعد نادي الترجي للاحتفال بمراسم تتويجه بلقب الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، الذي حصل عليه الموسم الماضي، بينما سينطلق الموسم الجديد 2024-2025، بعد أيام قليلة، وتحديداً يوم السبت المقبل، وهو ما أثار الجدل في الشارع الرياضي بالبلاد، بما أن الموسم الماضي قد انتهى منذ شهرين.

ولم يعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم موعد إقامة مراسم تتويج الترجي بلقبه الـ33، لكن "العربي الجديد" حصل على معلومة حصرية، اليوم الثلاثاء، تفيد بأن مراسم التتويج ستقام رسمياً، قبل مواجهة الترجي وضيفه اتحاد تطاوين، يوم السبت المقبل، على استاد حمادي العقربي برادس، ضمن منافسات الجولة الافتتاحية من الموسم.

وفي سياق متصل، أكد مصدر من الاتحاد التونسي، رفضه رسمياً طلب فريق تطاوين تأجيل المباراة، نظراً للظروف المادية الصعبة جداً التي يعيشها النادي، مؤكداً أنه لا مجال لتأخير موعد اللقاء، خصوصاً أن المباراة تعتبر الفرصة الأخيرة لتسليم كأس البطولة للترجي، فيما سيحتم تأجيل المواجهة تأخير مراسم التتويج إلى موعد آخر غير محدد، إذ إن الدوري سيتوقف مطلع الشهر المقبل، تزامناً مع إقامة معسكر منتخب تونس، فيما يريد المسؤولون غلق ملف الموسم الماضي نهائياً، والاهتمام بالمنافسات المحلية المقبلة.

وكشف المصدر، للعربي الجديد"، أن الاتحاد التونسي عرض على الترجي خيار تسلم اللقب في مباراة ودية استعراضية، هذا الصيف، لكن إدارة النادي رفضت المقترح، وطلبت إقامة مراسم التتويج بأول مواجهة سيلعبها الفريق على أرضه في الموسم الجديد، مشيراً إلى أن اجتماعاً سيُعقد غداً الأربعاء في مقر الاتحاد، للحسم في الأمور التنظيمية لهذا الحدث. وبعدما تأكد الترجي من التتويج باللقب، وتحديداً في الجولة قبل الأخيرة ضد الاتحاد المنستيري، كان الفريق تحت طائلة عقوبة اللعب خلف الأبواب المغلقة، وهو ما يفسر عدم الحصول حينها على الكأس، بما أن الترجي يريد الاحتفال بحضور جماهيره، أما الجولة الختامية فأقيمت في استاد صفاقس، فيما غادر الفريق مسابقة كأس تونس مبكّراً، وهو ما تسبب في غياب موعد رسمي لمراسم التتويج بالحصول على اللقب، قبل نهاية الموسم.

المساهمون