مبوما لـ"العربي الجديد": مدربنا أسطورة وآمل تألق "أسود" الكاميرون

بروكسل

حاوره: أحمد صولة

المثنّى - القسم الثقافي
حاوره: أحمد صولة
حاوره: أحمد صولة
23 نوفمبر 2022
باتريك مبوما
+ الخط -

أكد النجم الكاميروني السابق، باتريك مبوما، أنه يأمل أن يتألق منتخب الكاميرون في نهائيات كأس العالم التي تقام في قطر، كما اعتبر مبوما الذي سبقت له المشاركة في نهائيات كأس العالم مرّتين، أن منتخبات القارة الأفريقية كانت قريبة من التألق ولكن لسوء الحظ، فإن بعض التفاصيل تحرمها من التأهل لأدوار متقدمة.

كما أشار مبوما الذي خاض تجارب مثيرة في مسيرته الرياضية، وخاصة مع باريس سان جيرمان الفرنسي، وبارما الإيطالي، في حوار خاص مع "العربي الجديد"،  إلى أن وجود ريغوبيرت سونغ مدرباً وصامويل إيتو رئيساً للاتحاد، سيكون في صالح منتخب الكاميرون لما يرمزان إليه في تاريخ كرة القدم الأفريقية. وقد يساعدان اللاعبين على النجاح في المونديال، مؤكداً أنه من الصعب توقع النتائج التي يمكن أن يحققها منتخب "الأسود التي تروض".

كما تحدث نجم منتخب الكاميرون السابق عن ذكرياته مع المونديال، مؤكداً أن المشاركة تُعتبر حدثاً مميزاً في مسيرة كل لاعب، ولكنه عبّر عن أسفه لعدم تمكنه من التأهل للدور الثاني في المناسبتين، ويستعد مبوما لخوض تجربة إعلامية جديدة في ميدان التحليل مع قناة جديدة ستهتم بالشأن الرياضي في أفريقيا.

ذات صلة

الصورة
قطر نجحت في تنظيم نسخة استثنائية لكأس آسيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

اختتمت السبت بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، وشهدت تتويج منتخب قطر باللقب بعد الفوز في النهائي الذي أقيم على استاد لوسيل أمام شقيقه الأردني بنتيجة 3-1.

الصورة
GettyImages-1947327935.jpg

رياضة

تحدث نجم منتخب الكاميرون أندريه أنغيسا عن إمكانية تتويج منتخب المغرب في تصريحات خاصة لـ "العربي الجديد" بعد نهاية مباراته منتخب بلاده في مواجهة منتخب غامبيا

الصورة

رياضة

عبّر نجم منتخب الكاميرون لكرة القدم، جان شارل كاستيليتو، عن سعادته لتألق زميله في فريق نانت الفرنسي، المصري مصطفى محمد صاحب الـ3 أهداف، في كأس أفريقيا.

الصورة
كأس آسيا تنطلق يوم 12 يناير بحضور إعلامي كبير (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف مدير الإعلام باللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا 2023 الشيخ حمد بن عبد العزيز آل ثاني، عن إقامة المركز الإعلامي الموحد للبطولة التي تستضيفها قطر الشهر المقبل.

المساهمون