مباريات محدودة للاعبي منتخب أستراليا المحليين: هل يؤثر ذلك على أدائهم في المونديال؟

25 أكتوبر 2022
منتخب أستراليا موجود مع تونس في المجموعة الرابعة لمونديال قطر (دانيال بيلومو/فرانس برس)
+ الخط -

أكد مدرب منتخب أستراليا، غراهام أرنولد، أن قلة المباريات التي يخوضها اللاعبون المحليون في المنتخب الأسترالي قبل نهائيات كأس العالم "قطر 2022" تؤثر عليهم في البطولة، وذلك بسبب تأخر انطلاق منافسات الدوري الأسترالي.

وانطلقت المسابقة الأسترالية في بداية أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، ولعبت الأندية التي ينتمي إليها بعض عناصر المنتخب الوطني الأسترالي ثلاث مباريات فقط، بينما بدأ لاعبو المنتخب الأسترالي المحترفون في أوروبا الموسم في أغسطس/ آب الماضي.

وقال أرنولد، الذي فاز بلقب الدوري الأسترالي مع سنترال كوست مارينرز وسيدني إف.سي، في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز"، الإثنين: "لعب المحترفون في الخارج نحو 15 مباراة، فيما خاض لاعبو الدوري الأسترالي ثلاث مباريات فقط، ولهذا أتابع جميع المباريات لأنني بحاجة إلى رؤيتهم مباشرة".

وأضاف: "البداية المتأخرة للدوري الأسترالي تمثل مشكلة منذ 15 عاما، وليس الآن فقط، لا تنطلق المسابقة إلا بعد فترتي المباريات الدولية في سبتمبر/ أيلول وأكتوبر/ تشرين الأول".

واختتم مدرب المنتخب الأسترالي تصريحاته حول مستوى الدوري بالقول: "مستوى الدوري الأسترالي جيد جدا، وبعض فرق الدوري عالية المستوى، لقد شاهدت مباريات في جميع أنحاء العالم، في الدنمارك والنمسا وبلجيكا وهولندا، مستوى الدوري الأسترالي لا يقل عن هذه المسابقات"، لافتا إلى أن الكثيرين يقارنونه بالدوري الإنكليزي الممتاز.

يشار إلى أن منتخب أستراليا يخوض نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة تواليا، وسيلعب النسخة الحالية في المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبه منتخبات فرنسا، حامل اللقب، والدنمارك، وتونس. 

المساهمون