مباراة سان جيرمان وباشاك شهير تستأنف اليوم بعد إبعاد حكم تلفظ بكلام عنصري

09 ديسمبر 2020
المباراة ستُعاد بطاقم تحكيمي جديد (Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم  تغيير الطاقم التحكيمي لمباراة باريس سان جيرمان الفرنسي وباشاك شهير التركي، وذلك في المباراة التي تُستكمل اليوم منذ الدقيقة 14 بعد أن توقفت مساء أمس بسبب توجيه الحكم الرابع كلمات عنصرية تجاه أحد أعضاء الجهاز الفني الخاص بالفريق التركي.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تعيين الحكم الهولندي داني ماكيلي لقيادة مباراة النادي "الباريسي" والفريق التركي، في الجولة السادسة الأخيرة لدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وستُستأنف المباراة مساء الأربعاء من حيث توقفت في الدقيقة 14 مع تغيير الطاقم التحكيمي، بعد الضجة التي تسبب بها الحكم الرابع الروماني سيباستيان كولتيسكو نتيجة توجيه عبارة عنصرية للكاميروني بيار ويبو مساعد مدرب الفريق التركي.

وتوقفت مباراة الجولة السادسة الأخيرة لمنافسات المجموعة الرابعة بعد أن ترك لاعبو الفريق التركي أرض الملعب. وكانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي بين الفريقين عندما بدأ أعضاء الجهاز الفني يقولون: "لقد قال أسود"، في إشارة إلى الحكم الرابع الذي وجه كلامه إلى ويبو.

وطرد حكم المباراة أوفيدو هاتيغان ويبو، ما أثار سخط لاعبي الفريق الضيف، الذين خرجوا من الملعب ولم يعودوا إليه بعدما تمسكوا بضرورة استبعاد كولتسيكو، وهو موقف شاركه إياهم نجم سان جيرمان كيليان مبابي بقوله: "لا يمكن أن نلعب بوجود حكم من هذا النوع".

ورضخ الاتحاد القاري لرغبة الطرفين، وأعلن أنه عين ماكيلي، ابن الـ37 عاماً الذي قاد حتى الآن 26 مباراة في دوري الأبطال، بينها مباراة سان جيرمان ولايبزيغ الألماني بهدف نظيف في 24 الشهر الماضي. وسيعاون ماكيلي الحكمان المساعدان مواطنه ماريو ديكس والبولندي مارسين بونييك، فيما سيكون مواطن الأخير بارتوش فرانكوفسكي الحكم الرابع.

كما قرر الاتحاد القاري تعليق البطاقة الحمراء التي رفعت بوجه ويبو بانتظار استكمال التحقيق بما حصل، ما يعني أن بإمكانه التواجد مساء مع الفريق في المباراة الهامشية من ناحية التأهل لثمن النهائي، إذ ضمن سان جرمان بطاقته بصحبة لايبزيغ بفضل الفوز الذي حققه الأخير على ضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي (3 – 2) مساء الثلاثاء.

وسيتصدر سان جيرمان الترتيب بفارق المواجهتين المباشرتين مع لايبزيغ (خسر 1-2 خارج ملعبه وفاز إيابا 1-صفر)، في حال فوزه على باشاكشاهير الذي كان أصلا خارج حسابات التأهل في المركز الأخير برصيد ثلاث نقاط.

المساهمون