مبادرة إنسانية من نادي الرجاء تجاه طفل فقد أسرته في زلزال المغرب

10 سبتمبر 2023
جماهير الأندية المغربية تبرعت بالدم لضحايا الزلزال (رزقو عبد المجيد/ فرانس برس)
+ الخط -

ساندت مجموعة من الأندية المغربية والعالمية ومعها عدد من نجوم كرة القدم، ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب عدة مناطق في المملكة المغربية مساء الجمعة، مخلفاً أكثر من 2012 وفاة وأكثر من 2441 جريحا حسب الإحصائيات الواردة، مساء الأحد.

وأوضح مسؤول عن نادي الرجاء البيضاوي لكرة القدم، في تصريح خاص لـ"العربي الجديد"، أن إدارة النادي قررت التكفل بأحد الأطفال بعد أن فقد والديه وإخوانه في هذا الزلزال، وظهر في مقطع فيديو يبكي بحرقة على فقدان أهله مرتدياً قميص الرجاء، الأمر الذي دفع إدارة النادي إلى المبادرة للتكفل به.

وأشار المصدر نفسه إلى أن إدارة نادي الرجاء الرياضي البيضاوي تنتظر أن يتم احتضان هذا الطفل اليتيم في أكاديمية النادي، ويمنح الفرصة لممارسة هوايته واستكمال دراسته بعد المأساة الكبيرة التي عاشها في هذا الزلزال، إثر فقدان والديه وأشقائه.

جمهور الرجاء والوداد يصل إلى مركز الزلزال

ووصلت قافلتان من جمهوري ناديي الرجاء والوداد البيضاويين خلال الساعات القليلة الماضية إلى المناطق النائية المتضررة من هذا الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز بالمغرب، محملين بمساعدات غذائية وأدوية وملابس وأغطية لهذه الفئة المتضررة من الزلزال، في بادرة باتت مألوفة عند جمهور الفريقين.

جماهير الأندية ولاعبوها يتبرعون بالدم للضحايا

كما أعلن جمهور الفريقين إطلاق حملة واسعة للتبرع بالدم للمستشفيات التي تستقبل ضحايا هذا الزلزال، في وقت حرصت فيه مجموعة من الأندية المغربية على إرسال لاعبيها إلى مراكز التبرع بالدم، للتبرع للمصابين جراء هذه الهزة الأرضية.

وبلغ عدد الوفيات 1351 بإقليم الحوز، و492 بإقليم تارودانت، و201 بإقليم شيشاوة، و17 بعمالة مراكش. في حين لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة بكل من عمالات وأقاليم ورززات، أزيلال، أكادير إداوتنان، الدار البيضاء الكبرى، اليوسفية وتنغير.

هذا، وتواصل السلطات العمومية المغربية جهودها لإنقاذ وإجلاء الجرحى والتكفل بالمصابين من الضحايا، وتعبئة كل الإمكانات اللازمة لمعالجة آثار هذه الفاجعة المؤلمة.

المساهمون