ما هي حصيلة ليونيل ميسي في أول موسم له مع إنتر ميامي الأميركي؟

22 أكتوبر 2023
رغم البداية القوية إلا أن مركز إنتر ميامي لم يتحسن مع ميسي في الدوري (Getty)
+ الخط -

أنهى النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، موسمه الأول مع فريقه الجديد إنتر ميامي الأميركي، وذلك بالخسارة أمام منافسه فريق تشارلوت في إطار الجولة الـ 34 من منافسات بطولة الدوري الأميركي لكرة القدم، بهدف نظيف، إذ سيرتاح الآن لفترة تصل إلى حوالي 5 أشهر كاملة.

وخاض ميسي في المجموع 14 مباراة مع فريق إنتر ميامي الأميركي وسجل 11 هدفاً، وكانت المواجهة الأخيرة الخسارة أمام فريق تشارلوت بهدف نظيف، فجر الأحد، في المباراة الأخيرة الرسمية لفريق إنتر ميامي الذي سيحظى براحة أسبوع قبل جولته الاستعراضية في الصين.

ولم يسجل ميسي خلال المباراة الأخيرة التي باتت هكذا الخامسة على التوالي التي لا يسجل فيها في منافسات بطولة الدوري الأميركي الذي سجل فيه هدفاً في 6 مواجهات خاضها مع فريق إنتر ميامي.

وكان ميسي استهل مشواره مع فريق إنتر ميامي بإنجاز كبير عبر التتويج بلقب بطولة كأس الدوريات محققاً أول لقب في تاريخ النادي الأميركي، وساهم "البولغا" بشكل مباشر في حصد اللقب، إذ سجل 10 أهداف في 7 مباريات لعبها في البطولة في بداية رحلته مع إنتر ميامي.

كما تأهل إنتر ميامي مع ميسي إلى نهائي كأس الولايات المتحدة المفتوحة، لكن النجم الأرجنتيني لم يتمكن من خوض النهائي الذي خسره الفريق أمام منافسه فريق هيوستن دينامو بسبب الإصابة التي تعرض لها، في وقت أنهى فيه ميسي رحلته في بطولة الدوري في المركز قبل الأخير برصيد 34 نقطة، مع العلم أنه رغم الانطلاقة القوية مع النجم الأرجنتيني، إلا أنه حقق فوزاً وحيداً في آخر 6 مباريات فقط.

المساهمون