ما هو سبب غياب 4 محترفين عن تحضيرات تونس لمونديال الشباب؟

18 ابريل 2023
يتحضر منتخب تونس للشباب للمشاركة في المونديال (حساب الاتحاد التونسي فيسبوك)
+ الخط -

أمست مشاركة منتخب تونس في بطولة كأس العالم للشباب مؤكدة بشكل رسمي، بعدما حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الجدل حول مصير المسابقة، وأعلن مساء الإثنين أنها ستقام في الأرجنتين بين 20 مايو/ أيار وحتى 20 يونيو/ حزيران المقبلين.

وبإعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم هذا الخبر، ارتفعت نسبة الاهتمام لدى التونسيين بتحضيرات منتخبهم للمونديال، ووجه المتابعون عدد من التساؤلات حول غياب بعض اللاعبين المغتربين عن المعسكر المقام حالياً في العاصمة تونس.

وكشف مصدر من الجهاز الإداري لمنتخب تونس، في حديث لـ"العربي الجديد"، الثلاثاء، عن أن أندية أولمبيك ليون الفرنسي والأهلي المصري وبرايتون الإنكليزي رفضت مغادرة اللاعبين، شيم الجبالي ومحمد الضاوي وسامي شوشان، من أجل الانضمام إلى هذا المعسكر بما أنه لا يدخل ضمن أيام "فيفا" الرسمية.

وتابع المصدر أن موهبة فريق برو فريتشيلي الإيطالي، أليساندرو اللواتي، لم يحضر إلى هذا المعسكر بسبب ارتباطه بمباريات الملحق المؤهل للصعود إلى دوري الدرجة الثانية في إيطاليا، على أن يُشارك الرباعي المذكور مع المنتخب التونسي في بطولة كأس العالم القادمة، على اعتبار أنها خلال أيام "فيفا" الرسمية.

يُذكر أن قرعة بطولة كأس العالم ستُقام يوم الجمعة القادم في سويسرا، والمنتخب التونسي مُصنف في المستوى الرابع، وينتظر القرعة لمعرفة هوية منافسيه في المجموعة التي سيلعب فيها منتخب "نسور قرطاج" للشباب في المشاركة الثانية تاريخياً.

المساهمون