ما هو جديد المنتخب التونسي في تحضيراته لكأس أمم أفريقيا؟

28 نوفمبر 2023
يسعى القادري لتحسين قوة منتخب تونس قبل أمم أفريقيا (سارة ستير/ Getty)
+ الخط -

يستعد المنتخب التونسي للمشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، ساحل العاج 2024، وعينه على تحقيق اللقب الثاني في تاريخه، بعد الإنجاز الوحيد الذي حققه "نسور قرطاج" حتى الآن، وتحديداً في النسخة التي أقيمت في تونس عام 2004.

وكشف مصدر من الاتحاد التونسي لكرة القدم في تصريح لـ"العربي الجديد"، الثلاثاء، أنهم اتفقوا مع منتخبين أفريقيين لخوض مواجهتين وديتين، على استاد "حمادي العقربي برادس"، وذلك قبل السفر نحو ساحل العاج للمشاركة في البطولة.

وسيعلن الاتحاد التونسي في الأيام المقبلة عن هوية المنافسين، لكن المؤكد أن المباراة الأولى ستقام يوم 6 كانون الثاني/ يناير، والمواجهة الثانية يوم 10 من نفس الشهر، أي أن "نسور قرطاج" سيكتفون بمعسكر محلي قبل خوض غمار الرحلة الأفريقية.

وتسافر بعثة منتخب تونس في طائرة خاصة مبدئياً يوم 11 كانون الثاني / يناير، مباشرة إلى مدينة كوروكو التي تبعد مسافة 522 كيلومتراً عن العاصمة أبيدجان، وسيلعب "نسور قرطاج" جميع مبارياته في الدور الأول في هذه المدينة.

وسيسبق بعثة منتخب تونس إلى ساحل العاج، المسؤول الاداري، محمد الغربي، واخصائي التغذية، أنيس اليعقوبي، من أجل ترتيب الأمور التنظيمية لإقامة "نسور قرطاج" خلال البطولة الأفريقية في نسختها الـ(34).

وللإشارة، فإن المنتخب التونسي، سينافس في المجموعة الخامسة، التي تضم مالي وجنوب أفريقيا وناميبيا، وإذا نجح زملاء القائد يوسف المساكني في تصدر المجموعة، فإنهم سيلعبون مباراة ثمن النهائي في كوروكو كذلك، وبالتالي تجنب السفر إلى مدينة أخرى.

المساهمون