ما هو ترتيب القادة في المنتخب التونسي؟ إليكم التبديلات المرتقبة

06 فبراير 2023
هل يختار القادري أسماء جديدة للقيادة؟ (Getty)
+ الخط -

من المتوقع أن يشهد ترتيب القادة في منتخب تونس، تبديلات عديدة، خلال المعسكر المقبل في شهر مارس/ آذار، الذي سيتزامن مع مواجهة ليبيا ذهابا وايابا، ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، ساحل العاج 2024.

وفي بطولة كأس العالم الأخيرة كان، يوسف المساكني، هو القائد الأول للمنتخب التونسي، يليه علي معلول ثانياً وفرجاني ساسي ثالثاً ووهبي الخزري رابعاً ونعيم السليتي خامساً، لكن هذا الترتيب سيتغير تماماً بسبب غياب بعض العناصر.

واعتزل نجم فريق مونبيلييه الفرنسي، وهبي الخزري، دولياً، ويغيب السليتي بسبب الإصابة، في وقت أكد مصدر مقرب من الجهاز الفني في حديث لـ"العربي الجديد"، الإثنين، أن النية تتجه الى عدم استدعاء ساسي لاختيارات فنية، وهو ما ربما يتسبب في خروج 3 لاعبين من الترتيب.

وبناءاً على ذلك فإن المساكني سيواصل ارتداء شارة القيادة، أما إذا غاب يوسف عن المعسكر المقبل، وهي فرضية واردة نسبيا، سيكون معلول قائدا جديدا لمنتخب تونس في هذه الحالة، أما بقية المراكز فسيحددها مقياس عدد المباريات الدولية.

وإلى حين الكشف عن القائمة الجديدة للاعبين، فإن بعض العناصر تنطلق بحظوظ وافرة لدخول لائحة القادة الخمسة لأول مرة، مثل ياسين مرياح (64 مباراة دولية)، وإلياس السخيري (52 مباراة).