ما هو الهدف الذي طلبه الاتحاد التونسي من "نسور قرطاج" في المونديال؟

12 نوفمبر 2022
يحلم منتخب تونس بالتأهل للدور الثاني في المونديال (Getty)
+ الخط -

سيكون منتخب تونس على موعد مع المشاركة السادسة له في منافسات بطولة كأس العالم 2022، التي تحتضنها قطر انطلاقاً من يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي وحتى يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

ووقّع مدرب منتخب تونس جلال القادري على بند في عقده الجديد يتضمن ضرورة التأهل إلى الدور الثاني من منافسات بطولة كأس العالم، ولا سيما أنّ الجماهير التونسية تتساءل عن الهدف الذي وضعه الاتحاد المحلي أمام اللاعبين، تزامناً مع وقوعهم في مجموعة صعبة، تضم فرنسا والدنمارك وأستراليا.

وفي هذا السياق، كشف مصدر مسؤول من الجهاز الفني للمنتخب التونسي، في حديث مع "العربي الجديد" اليوم السبت، أنّ الاتحاد لم يُطالب اللاعبين بشكل واضح بالتأهل إلى الدور الثاني من المسابقة، وأكد فقط على ضرورة تقديم مستويات جيدة بالنظر إلى المجموعة المعقدة.

وفي الأثناء، يعلم مسؤولو الاتحاد جيداً أنّ التأهل إلى دور ثمن النهائي سيُدخل الجيل الحالي التاريخ، إذ إنه سيكون أول من يحقق هذا الإنجاز بعد المشاركة في نسخات 1978 و1998 و2002 و2006 و2018، لكن عدم مطالبة اللاعبين بالتأهل يعود أساساً إلى تجنب وضع الضغط على زملاء يوسف المساكني، قبل الموعد المنتظر.

المساهمون