ما سرّ إصرار بلماضي على ضم لعروسي إلى منتخب الجزائر؟

05 أكتوبر 2023
لعروسي لاعب نادي شيفيلد يونايتد الإنكليزي (نيغل فرنش/Getty)
+ الخط -

حسم الظهير الأيسر لنادي شيفيلد يونايتد الإنكليزي، ياسر لعروسي، مستقبله الدولي بعد أن أعلن اختياره اللعب للمنتخب الجزائري بداية من معسكر شهر أكتوبر/تشرين الأول، إذ غير اللاعب جنسيته الرياضية على مستوى "فيفا"، كونه سبق له أن مثل الفئات السنية للمنتخب الفرنسي.

وتباينت آراء الجماهير الجزائرية حول قرار اللاعب ياسر لعروسي للعديد من الأسباب، أبرزها توفر تشكيلة المدرب جمال بلماضي على العديد من اللاعبين المتميزين في مركز الظهير الأيسر، وكذلك الأرقام الضعيفة للاعب مع شيفيلد يونايتد كونه لم يلعب كثيراً خلال هذا الموسم الجديد.

وفي هذا الإطار حصل "العربي الجديد"، الأربعاء، على معلومات من مصدره في الجهاز الفني لمنتخب الجزائر، تشير إلى أن سبب إصرار جمال بلماضي على ضمّ لعروسي، هو بسبب رغبته في جعل بديل في كل منصب داخل تشكيلته، وهذا مع توفره على خدمات ريان آيت نوري، أما الثنائي رامي بن سبعيني وأحمد توبة ورغم أنها يستطيعان كذلك اللعب في مركز الظهير الأيسر إلا أنه قرر تصنيفهما وتثبيتهما كخيرات في مركز محور الدفاع فقط.

أما السبب الآخر الذي جعل جمال بلماضي، يرغب في ضمّ ياسر لعروسي هي وضعية ظهير أيسر نانت الفرنسي، جوان حجام، الذي رغم أنه التحق حديثاً بتشكيلة منتخب الجزائر، إلا أن مشاكله مع فريق "الكناري"، دفعت مدرب منتخب "الخضر" لإبعاده سريعاً من حساباته.

يُذكر أن اسم ياسر لعروسي حاضر في القائمة الموسعة التي حضرها المدرب جمال بلماضي تحسباً لمواجهة الرأس الأخضر ومصر ودياً يومي 12 و16 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، لكن يبقى حضوره ضمن القائمة النهائية محل شك لحد اللحظة.

المساهمون