ما حقيقة سحب "كاف" تنظيم كأس أمم أفريقيا للمحليين من الجزائر؟

10 فبراير 2022
هل تستضيف الجزائر البطولة الأفريقية؟ (محمد الشاهد/Getty)
+ الخط -

سافر الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الكونغولي، موسينغو أومبا فيرون، أمس الأربعاء، إلى ساحل العاج من أجل تفقد تحضيرات هذا البلد لاحتضان النسخة الـ(34) من بطولة كأس أمم أفريقيا القادمة التي ستلعب صيف عام 2023، ومنه العمل مُبكراً على تفادي الأخطاء التنظيمية التي وقعت في النسخة الأخيرة بالكاميرون.

وتناول موقع الحكومة العاجية كواليس هذه الزيارة لكن المفاجأة في بيانه هي تأكيده على أن ساحل العاج ستستضيف بطولة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين مطلع العام المقبل، في وقت من المعروف أن الجزائر نالت هذا الشرف منذ فترة، كما بدأت الاستعداد لهذا الحدث.

وجاء في موقع "نيوز أبديجان" العاجي: "ستستضيف ساحل العاج بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، ولكن قبل ذلك بوقت طويل، ستستضيف نسخة 2023 من بطولة أمم أفريقيا (شان) المخصصة للاعبين الذين يلعبون في البطولات المحلية في القارة".

وتحدث "العربي الجديد"، اليوم الخميس، مع مصدر مسؤول في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الذي نفى قطعياً هذه الأخبار، إذ أكد أن ما جاء في بيان الحكومة العاجية، ما هو إلا خطأ فادح، وأن الجزائر تحضر بشكل طبيعي لاحتضان هذا الحدث، وكذلك الحال مع الألعاب المتوسطية التي تحتضنها البلاد الصيف المقبل.

يذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كان قد أكد شهر سبتمبر/أيلول عام 2018 أن الجزائر ستحتضن النسخة السابعة من هذه البطولة، التي كان من المفترض أن تُلعب في العام الحالي، لكن جاءت أزمة فيروس كورونا لتؤثر على مواعيد إقامة البطولات الرياضية والعالمية وتم تأجيلها لعام إضافي.

المساهمون