ما حظوظ بن ناصر للمشاركة في كأس أمم أفريقيا مع منتخب الجزائر؟

23 أكتوبر 2023
يسعى بن ناصر للمشاركة مع منتخب الجزائر في كأس أمم أفريقيا (ثور فيغنير/Getty)
+ الخط -

تترقب الجماهير الجزائرية عن كثبٍ كبير تطورات الحالة الصحية لنجم فريق ميلان الإيطالي، اسماعيل بن ناصر، الذي يواصل التعافي من الإصابة الخطيرة التي تعرض لها الموسم الماضي في ذهاب ديربي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام الجار إنتر ميلانو.

وما زالت الشكوك تحوم حول جهوزية إسماعيل بن ناصر للمشاركة في كأس أمم أفريقيا المقررة مطلع العام المقبل في ساحل العاج مع منتخب الجزائر، وهو الذي يعتبر أحد أهم مفاتيح اللعب عند المدرب، جمال بلماضي، في تشكيلة الخضر خلال السنوات الأخيرة.

وفي هذا الإطار، حصل "العربي الجديد"، الاثنين، على معلومات من مصدره في الجهاز الفني للمنتخب الجزائري، تفيد أن المدرب جمال بلماضي لا ينوي الاعتماد على إسماعيل بن ناصر في العرس القاري المقبل، إذ لا يرغب في المغامرة بخدماته، خاصة أنها منافسة تتطلب حضورا بدنياً عالياً وجهوزية تامة، ما قد يعرض لخطر تفاقم في إصابته، وبذلك سيؤثر على مسيرته الكروية، مثلما حدث سابقا مع مواطنه فوزي غلام.

وكانت تقارير إعلامية إيطالية أكدت أن إسماعيل بن ناصر سيعود للمنافسة نهاية الشهر المقبل أو مطلع شهر ديسمبر/ كانون الأول على أقصى تقدير، وهي مدة لا يراها بلماضي كافية للاعتماد على اللاعب، إلا في حالة تسجيل اللاعب عودة قوية مع ناديه ميلان وتكون مطمئنة له.

يذكر أن إسماعيل بن ناصر عاد الأسبوع الماضي إلى مركز تحضيرات فريقه "ميلانيلو" وبدء حصص تدريبية فردية، قبل دخول التدريبات الجماعية في الأيام المقبلة، وهذا بعد حوالي 3 أشهر من علاج مكثف على الركبة خضع له في مركز "اسبيتار" في العاصمة القطرية الدوحة.

المساهمون