ما تشكيلة منتخب تونس ضد البرازيل في مونديال الشباب؟

30 مايو 2023
يريد منتخب تونس صناعة المفاجأة أمام البرازيل في مونديال الشباب (بودا مينديز/Getty)
+ الخط -

يواجه منتخب تونس للشباب نظيره البرازيلي، غداً الأربعاء، على استاد مدينة لابلاتا في الأرجنتين، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم لكرة القدم تحت 20 سنة، في مواجهة تبدو صعبة للغاية على "نسور قرطاج".

وبحسب ما أكده مصدر مقرب من الجهاز الفني للمنتخب التونسي، لـ"العربي الجديد"، اليوم الثلاثاء، فإنّ المدرب منتصر الوحيشي سيواصل في مباراة البرازيل اعتماد خطة (3-5-2)، التي لعب بها في مواجهتي إنكلترا وأوروغواي، ضمن منافسات مرحلة المجموعات.

وسيحرس إدريس العرفاوي كالعادة عرين منتخب تونس، فيما سيتكوّن خط الدفاع من رائد بوشنيبة وعلي السعودي، بالإضافة إلى زين الدين ساسي الذي سيعود إلى التشكيل الأساسي وسيحلّ مكان غيث الوهابي الغائب بسبب تراكم البطاقات.

أما في وسط الميدان، فسيلعب كريم العابد ومحمود غربال ووائل الدربالي وسامي شوشان وشايم الجبالي جبناً إلى جنب، فيما سيعتمد الوحيشي على الثنائي محمد الضاوي وجبريل عثمان في خط الهجوم.

وتبقى هذه التشكيلة الأقرب إلى الواقع، باستثناء بعض التبديلات ربما، مثل إمكانية إقحام الموهبة كريم العابد في محور الدفاع، إذا حصل منتخب تونس على موافقة الاتحاد الدولي "فيفا" لمشاركة ريان النصراوي في اللقاء.

وكان "العربي الجديد"، قد انفرد، الإثنين، بنبأ الخطاب الذي وجهه الاتحاد التونسي لنظيره الدولي، لمعرفة مدة إيقاف النصراوي بعد طرده في لقاء العراق من الجولة الثانية لمرحلة المجموعات، ومن المتوقع أن تصدر "فيفا" قرارها النهائي في الساعات المقبلة.

المساهمون