ما الذي خسره منتخب مصر مالياً بعد ضياع اللقب الأفريقي؟

07 فبراير 2022
أضاع نجوم منتخب مصر حلم التتويج بلقب كأس أفريقيا (كينزو تروبيلارد/فرانس برس)
+ الخط -

تكبّد المنتخب المصري لكرة القدم خسائر مالية ضخمة ما بين جائزة التتويج والجوائز والحوافز المالية للاعبيه، بعد ضياع حلم التتويج بطلاً لكأس الأمم الأفريقية، عقب الهزيمة أمام منتخب السنغال بركلات الترجيح (2-4)، في المواجهة النهائية التي جمعت بينهما الأحد.

وتصدر خسائر المنتخب المصري ضياع مليونين و500 ألف دولار أميركي، فارق الجائزة المالية بين المنتخب البطل الذي يحصل على مكافأة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، وبين الوصيف، حيث ينال البطل 5 ملايين، بينما يحصد الوصيف مليونين ونصف مليون دولار؛ أي ما يوازي 42 مليون جنيه مصري، كانت في متناول الاتحاد المصري.

كما تبخرت مكافآت مالية ضخمة تصل إلى مليون جنيه لكل لاعب من كتيبة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، كان سيتم صرفها في حال الفوز على منتخب السنغال وحصد اللقب القاري للمرة الثامنة، بعدما رصد اتحاد الكرة المصري بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة بشكل مبدئي صرف 500 ألف جنيه لكل لاعب.

وبالإضافة إلى ما سبق، كانت هناك مكافآت مالية من رجال الأعمال وصلت إلى 20 مليون جنيه، تم التوصل إليها مع رجلي الأعمال هشام طلعت مصطفى وأحمد عز، وكذلك البحث عن تمويل مالي آخر كان يجرى التحضير له للحصول على ما لا يقل عن 20 مليون جنيه إضافية من أجل الوصول بالتبرعات إلى 40 مليوناً، شاملة ضمان صرف مليون جنيه لكل لاعب من قائمة الـ27 لاعباً المختارين في البطولة.

المساهمون