ما التشكيلة الأساسية المتوقعة للجزائر أمام أوغندا؟

16 يونيو 2023
الجزائر تمتلك العديد من اللاعبين المميزين (بلال بنسالم/ Getty)
+ الخط -

سيكون المدرب جمال بلماضي أمام فرصة تجريب لاعبين جدد وذلك خلال اللقاء الذي سيلعبه المنتخب الجزائري في دوالا الكاميرونية أمام نظيره الأوغندي، الأحد، ضمن الجولة الخامسة من التصفيات المقررة في ساحل العاج مطلع العام المقبل.

وتحصّل "العربي الجديد"، الجمعة، عبر مصدره في الجهاز الفني بالمنتخب الجزائري على معلومات تشير إلى أن المدرب جمال بلماضي سيعتمد على تشكيلة جديدة في هذا اللقاء، الذي يعتبر شكلياً للخضر بعد أن ضمنوا تأهلهم للعرس القاري منذ الجولة الماضية، مما يجعل مباراة أوغندا فرصة خاصة أمام اللاعبين الجدد للتأقلم مع أجواء الكرة الأفريقية.

وتفيد ذات المعلومات، أن المدرب جمال بلماضي ينوي الاعتماد على الحارس أنتوني ماندريا وخط خلفي رباعي مكون من رامي بن سبعيني وأمين توغاي في محور الدفاع، وكذلك كيفن غيتون في مركز الظهير الأيمن، ويُقابله أحمد توبة على الجانب الأيسر.

أما خط الوسط فسيشهد مشاركة أساسية للوافد الجديد حسام عوار الذي سيكتشف الأجواء الأفريقية، حيث سيكون إلى جانب نبيل بن طالب وفارس شعيبي، الذي قرر جمال بلماضي الاعتماد عليه في خط الوسط نظراً للإمكانات التي يتميز بها في صنع اللعب.

وبنسبة كبيرة سيتشكل ثلاثي خط هجوم المنتخب الجزائري أمام أوغندا من اللاعب الشاب بدر الدين بوعناني على حساب رياض محرز، في وقت سيكون سعيد بن رحمة يساراً أمام بغداد بونجاح فسيدخل كقلب هجوم.

المساهمون