ما التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها بلماضي أمام الرأس الأخضر؟

10 أكتوبر 2023
يسعى المنتخب الجزائري لتحقيق نتائج مميزة في المباريات القادمة (Getty)
+ الخط -

انطلق، الاثنين، معسكر المنتخب الجزائري استعداداً لخوض مباراتين وديتين، الأولى ضد منتخب الرأس الأخضر يوم الخميس المقبل في مدينة قسنطينة، قبل السفر إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي لمواجهة منتخب مصر يوم 16 أكتوبر/ تشرين الأول، في قمة عربية واعدة.
وفي هذا الإطار حصل "العربي الجديد" على معلومات من مصدره في الجهاز الفني للمنتخب الجزائري، تشير إلى أن المدرب، جمال بلماضي، سيدخل المباراتين بتشكيلتين مختلفتين، لأجل إعطاء الفرصة أمام كل اللاعبين لإبراز قدراتهم قبل الاستحقاقات الهامة التي تنتظر منتخب "الخضر".

وتفيد المعلومات نفسها، أن جمال بلماضي ورغم أنه حسم هوية حارس المرمى حيث سيعتمد على حارس كان الفرنسي، أنتوني ماندريا، في اللقاءات الرسمية، إلا أنه قرر الاعتماد على مصطفى زغبة أمام منتخب الرأس الأخضر، وخط دفاع رباعي مكون من أمين توغاي وعيسى ماندي، إضافة إلى الظهيرين كيفن غيتون وأحمد توبة.

وفي خط الوسط، يتجه جمال بلماضي لإعطاء فرصة جديدة لنجم روما الإيطالي، حسام عوار للتأقلم أكثر في تشكيلته، إلى جانب رامز زروقي، في حين تبقى الشكوك تحوم حول هوية لاعب خط الوسط الثالث، بين الثلاثي الشاب، عبد القهار قادري، آدم زرقان وهشام بوداوي.

وسيشهد خط الهجوم كذلك تغييرات أمام منتخب الرأس الأخضر، إذ من المنتظر أن يعتمد جمال بلماضي على الشاب بدر الدين بوعناني في مركز الجناح الأيمن، وكذلك الوافد الجديد أمي غويري كمهاجم صريح، أما الجناح الأيسر، فيبقى أمين عمورة الأقرب للمشاركة أساسياً خلال هذه المباراة.

المساهمون