ماني يواسي صلاح برسالة مشفرة عن الوصول للمونديال على حساب مصر

07 فبراير 2022
ماني مواسياً صلاح بعد الهزيمة (آدم حنين/الأناضول)
+ الخط -

لم يبالغ ساديو ماني نجم المنتخب السنغالي وهداف ليفربول الإنكليزي في احتفالاته بالفوز مع "أسود التيرانغا" لأول مرة في تاريخه ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، وضرب نموذجاً في الروح الرياضية، والحفاظ على علاقات الصداقة.

ودعم ماني المنافسة الشريفة على هامش معاملته لزميله وصديقه في نادي ليفربول الإنكليزي محمد صلاح بعد اللقاء الذي جمع بين السنغال ومصر، الأحد، في نهائي البطولة القارية، ولكنه في الوقت نفسه، لجأ إلى الحرب النفسية، عندما أكد أن المنتخب المصري يستطيع الفوز اعتباراً من بطولة "كان 2023" في ساحل العاج.

وتجاهل ماني المباراتين الحاسمتين بين مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم 2022، عندما يلتقيان ذهاباً وإياباً في شهر مارس/ آذار المقبل، وكأن مواساة ماني رسالة مشفرة عن صعود "أسود التيرانغا" إلى المونديال على حساب مصر.

وعقب فوز السنغال بركلات الترجيح، حرص ساديو ماني على عدم الاحتفال كثيراً، وتوجه إلى صلاح عندما رآه يبكي على فقدان اللقب، وقام بتشجيعه، والشد من أزره، ودعمه بصورة واضحة، وطالبه بالوقوف والتوقف عن البكاء وحياه بصورة رائعة اعترافاً بقيمة زميله الفنية.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل توجه ماني برفقة زملائه إلى باقي لاعبي المنتخب المصري، وحرصوا على توجيه التحية لهم بشكل رائع، وتحفيزهم على التقدم لمنصات التتويج، والحصول على الميدالية الفضية.

وعقب اللقاء تحدّث ساديو ماني، عن محمد صلاح والمنتخب المصري بشكل رائع للغاية، وقال: "بصراحة أمر لا يصدق، الأمر كان صعباً لكننا آمنا بأنفسنا، وقلنا إننا سنفوز باللقب، وساعدنا الله في تحقيق اللقب، نشكر الله ونشكر الجماهير التي آمنت بنا".

كرة عربية
التحديثات الحية

وتابع ماني بعد نهاية المباراة: "قلت لمحمد صلاح أنت تبقى دائماً لاعباً كبيراً، وأنا أكن لك كل الاحترام، وبالفعل أعطى صلاح كلّ شيء لبلده، وللأسف لم يفز، ولكن هذا لا يعني أن الأمر انتهى، فلا تزال هناك فرص كثيرة اعتباراً من كان 2023 في ساحل العاج، الفريق المصري كبير، ولا شك سيحقق الفوز في ما هو قادم من منافسات".

وكانت السنغال حققت الفوز على المنتخب المصري بركلات الترجيح (4-2)، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

المساهمون