مانشيني مدرب إيطاليا يفاجئ بلماضي ويتحرك لضم موهبة جزائرية

11 ابريل 2023
يسعى مانشيني لتحسين مستوى منتخب إيطاليا في المستقبل (باولو برونو/Getty)
+ الخط -

انتقل مدرب منتخب إيطاليا، روبيرتو مانشيني، إلى السرعة القصوى من أجل ضم أفضل اللاعبين القادرين على تمثيل منتخب "الآزوري"، إذ يُفكر هذه المرة في ضم موهبة فريق ليون، ريان شرقي، القادر كذلك على تمثيل أحد المنتخبين، الفرنسي أو الجزائري.

ووفقاً لصحيفة "لاروبيبليكا" الإيطالية، الثلاثاء، فإن المستويات التي يقدمها ريان شرقي في الدوري الفرنسي لكرة القدم جذبت اهتمام روبيرتو مانشيني، لضم هذا اللاعب إلى تشكيلته، إذ يبقى مؤهلاً لذلك، لأن جده إيطالي ينحدر من مدينة صقلية، وأبوه فرنسي، بينما والدته جزائرية، وهو ما يتيح له الاختيار بين 3 منتخبات.

وتأتي خطوة مانشيني بعد نجاح رهانه على اللاعب ماتيو ريتيغي، المحترف في الدوري الأرجنتيني مع فريق تيغري، والذي يملك كذلك أصولاً إيطالية، ما سمح له باللعب مع منتخب إيطاليا لأول مرة في معسكر شهر مارس/ آذار الماضي، وسجل في مرمى مالطا وإنكلترا ضمن تصفيات يورو 2024.

وتحدث روبرتو مانشيني في تصريح له الشهر الماضي عن خطته لضم لاعبين جدد يملكون أصولاً إيطالية يلعبون في أوروبا وأميركا اللاتينية، إذ قال: "جنّسنا ماتيو ريتيغي؟ نعم هذا احتمال وارد مع لاعبين آخرين، على سبيل المثال سويسرا جنّست 15 إلى 20 لاعباً، وهو حال منتخبات فرنسا وبلجيكا وألمانيا وإنكلترا، أخذوا لاعبين قمنا بتكوينهم، وسنفعل الشيء نفسه".

وحصل "العربي الجديد" في وقت سابق على معلومات تفيد بأن ريان شرقي الذي يمثل حالياً الفئات السنية للمنتخب الفرنسي، لا يُمانع اللعب للمنتخب الجزائري مستقبلاً، وهذا بعد الاتصالات الأولية التي كانت له مع الاتحاد المحلي لكرة القدم، وكذلك المدرب جمال بلماضي، مع العلم أن اللاعب يحمل اللقب العائلي لوالدته الجزائرية.

المساهمون