مانشيني ربما يتخلى عن منتخب إيطاليا من أجل دوري الأبطال

05 يونيو 2023
مانشيني ربما يخوض تجربة جديدة في الكالتشيو (جوناثان موسكروب/Getty)
+ الخط -

انضم الإيطالي روبيرتو مانشيني إلى قائمة المدربين المرشحين لقيادة فريق نابولي الإيطالي في الموسم القادم، خلفاً للمدرب، لوسيانو سباليتي، الذي قرّر عدم إكمال الموسم الأخير في عقده مع بطل الدوري الإيطالي، ويرغب في قليل من الراحة.

وأكدت صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الأحد، أن الاتحاد الإيطالي لم يتلقَ طلباً من مدربه من أجل التخلي عن مهامه وقيادة فريق نابولي الذي سيشارك الموسم القادم في دوري أبطال أوروبا، وربما يكون مشغولاً بإعداد المباريات التي تنتظره انطلاقاً من الأسبوع القادم وبعدها ربما تشهد علاقته بالاتحاد تطوراً جديداً يقوده نحو الرحيل.

وظهر الاتحاد مُتمسكاً بخدمات مدربه، الذي قاده إلى الحصول على لقب بطولة "يورو" 2021، ولكنه فشل في قيادة منتخب "الأزوري" للتأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، في صدمة قوية لكرة القدم الإيطالية، وأكدت الصحيفة الإيطالية أنه لم يكن هناك تشاور في فرضية التخلي عن مانشيني حتى الآن، كما ونقلت عن مصادر في الاتحاد أن نابولي لم يتواصل رسمياً مع المدرب مانشيني.

وكذّب الاتحاد، الخبر الذي أعلنته صحيفة "كوريري ديللو سبورت" التي أشارت إلى أن مانشيني سيكون مدرباً لفريق نابولي في الموسم القادم، وهو ما أثار جدلاً في إيطاليا خاصة وأن مباريات قوية تنتظر المنتخب الإيطالي في الفترة القادمة، ومن الضروري الاستعداد لها بشكل جيد.

ويملك مانشيني تجربة كبيرة في الدوري الإيطالي، بعد مسيرته لاعباً في العديد من الأندية وخاصة سمبدوريا الذي خاض معه نهائي دوري الأبطال، كما درب أندية قوية أبرزها إنتر ميلان الذي توج معه بطلاً، كما أنه نجح في تجربته في الدوري الإنكليزي مع مانشستر سيتي وقاده للحصول على لقب الدوري.

وكان أوريليو دي لورنتيس، رئيس فريق نابولي، يرغب في التعاقد مع الإسباني، لويس إنريكي، ولكنه رفض العرض مفضلاً انتظار وصول عرض من الدوري الإنكليزي وفقاً لتصريح رئيس نابولي الأسبوع الماضي، ولهذا لجأ إلى خيار جديد من خلال التفكير في مدرب المنتخب الإيطالي.

المساهمون