مانشستر يونايتد يقترب من التعاقد مع بديل دي خيا والأهم ميزة اللعب بالقدمين

16 يوليو 2023
سيكون أونانا خليفة دي خيا في نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي (ويل بالمر/Getty)
+ الخط -

كشفت صحيفة "ذا أتلتيك" الأميركية عن اقتراب فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي من التعاقد مع حارس مرماه الجديد الذي سيكون بديل الحارس الإسباني، ديفيد دي خيا، والذي سيبدأ رحلته في "البريميرليغ" انطلاقاً من موسم 2023-2024.

وبحسب صحيفة "ذا أتلتيك"، الأحد، فإن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي أصبح قريباً جداً من إتمام صفقة الحارس النيجيري، أندريه أونانا، قادماً من نادي إنتر ميلان الإيطالي في ميركاتو الصيف الحالي، وهو وصيف بطل أوروبا في الموسم الماضي.

واختارت إدارة "يونايتد" الحارس النيجيري أونانا لكي يكون خليفة الحارس الإسباني، ديفيد دي خيا، الذي لن يكون حاضراً في موسم 2023-2024، وجاء اختيار أونانا بقرار من المدرب الهولندي، إريك تين هاغ، إذ سبق أن لعب تحت قيادته عندما كان حارس مرمى في فريق أياكس الهولندي.

ويحتاج المدرب الهولندي، إريك تين هاغ، للحارس، أونانا، لأنه يتميز بقدميه الجيدتين في بناء اللعب من الخلف وتمريراته الدقيقة لزملائه على أرض الملعب، وعندما كان مع فريق إنتر ميلان، لطالما ساهم في سرعة بناء الهجمات ضد المنافسين.

وساهم أونانا بوصول فريق إنتر ميلان الإيطالي إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا الذي خاضه ضد فريق مانشستر سيتي الإنكليزي وخسره بهدف نظيف، وتميز بالتصدي للكرات الخطيرة في النهائي وفي البطولة الأوروبية بشكل عام.

المساهمون