مانشستر يونايتد يعلن رحيل رونالدو عن صفوفه

22 نوفمبر 2022
رونالدو أثار جدلاً في الفترة الأخيرة عقب تصريحاته (غاريث كوبلي/Getty)
+ الخط -

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، الثلاثاء، رحيل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد الأزمة التي كانت بين اللاعب والمدرب إيريك تين هاغ في الفترة الأخيرة.

وكتب النادي في بيان عبر حسابه على "تويتر": "كريستيانو رونالدو سيغادر مانشستر يونايتد باتفاق متبادل بين الطرفين، وبأثر فوري. يشكره النادي على دوره المميز خلال فترتين له في أولد ترافورد".

وفي وقت سابق، خرج رونالدو بتصريحات نارية ضد ناديه مانشستر يونايتد ومدربه إيريك تين هاغ، بعد ما حدث معه في الأشهر الأولى من هذا الموسم.

وانتقد رونالدو في تصريحاته أيضاً، زميله خلال الفترة الأولى التي قضاها مع فريق مانشستر يونايتد، أي المعتزل واين روني الذي طالبه باحترام الفريق، حيث قال البرتغالي عنه في تصريحات رصدها موقع "ذا صن" البريطاني: "لا أفهم لماذا ينتقدني بهذه القسوة، ربما لأنه اعتزل بينما لا أزال ألعب في المستوى العالي، أو لأنني أجمل منه، هذه حقيقة".

واستهدف "صاروخ ماديرا" في تصريحاته مع بيرس مورغان المدرب السابق للفريق، الألماني رالف رانجنيك، حيث قال عنه: "هذا الرجل ليس مدرباً حتى، تفاجأت حقاً بتعيينه، بل العالم بأسره تفاجأ، من المفترض ألا يتخذ فريق كبير مثل مانشستر يونايتد قراراً بتعيينه"، وهي كلمات نقلها موقع "ديلي ميل" البريطاني.

وفي التصريحات ذاتها، لم يذكر رونالدو أسماء اللاعبين الذين استهدفوه لإبعاده عن الفريق، لكنه أشار إليهم في تصريحاته: "أشعر بأن البعض لا يرغب في بقائي مع النادي، هذا الشعور لم يكن وليد هذا العام فقط، بل انتابني في الموسم الماضي، ومن بينهم مجموعة لاعبين ومعهم المدرب".

المساهمون