مانشستر يونايتد.. بوابة انتقام إبراهيموفيتش من غوارديولا

08 يونيو 2016
إبراهيموفيتش يقترب من مان يونايتد (Getty)
+ الخط -



انتشرت تقارير صحافية إنجليزية تؤكد اقتراب المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش من الانتقال إلى مانشستر يونايتد، وهو ما يحقق له ثلاث أمنيات، بالانتقال للعب في دوري جديد في مسيرته الكروية، والعودة للعب تحت إمرة البرتغالي جوزية مورينيو، وأخيرا الانتقام من الإسباني بيب غوارديولا، أحد أهم أسباب رحيله المبكر عن برشلونة الإسباني.

وكان وكيل إبرا، الإيطالي مينو رايولا، قد أكد في أكثر من مناسبة أنه يتمنى رؤية النجم السويدي ضمن صفوف أحد فرق الدوري الإنجليزي، مشيرا إلى أنه يرى البطولة مناسبة للغاية لطريقة لعبه بفضل قوته البدنية ومهاراته العالية.

وفي حالة اكتمال صفقة انتقال إبراهيموفيتش إلى مان يونايتد، سيكون قد أضاف دوريا جديدا إلى قائمة البطولات التي مثل أندية فيها، بعدما لعب ليوفنتوس وميلان وإنتر في إيطاليا وأياكس في هولندا وبرشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان في فرنسا.

وعلى الجانب الآخر ستكون هذه الصفقة مثالية بالنسبة للاعب، حيث سيعود للعب تحت قيادة مورينيو، المدرب الجديد لـ"الشياطين الحمر"، والذي يعتبره إبرا أحد أفضل المدربين الذين قادوه خلال مسيرته الرياضية حتى الآن إلى جانب الإيطالي فابيو كابيلو.

ودرب مورينيو إنتر ميلان خلال فترة تواجد زلاتان ضمن صفوف الفريق، قبل أن ينتقل إلى برشلونة بفضل تألقه تحت قيادة "الاستثنائي"، وتألق تحت قيادته وأحرز 29 هدفا في 47 مباراة، وحقق بطولتي الدوري وكأس السوبر المحليتين.

وسيكون تواجد إبرا ضمن صفوف "مانيو" حافزا كبيرا له، من أجل أن يرد دينا قديما يعود لعام 2010 إلى بيب غوارديولا، والذي تولى تدريبه ضمن صفوف برشلونة، وتسبب في رحيله بعد موسم واحد قضاه ضمن صفوف الفريق الكتالوني.

ولم يشعر إبرا في البرسا بأنه النجم الأوحد، ولم يشركه غوارديولا في كثير من الأحيان بالمركز الذي يفضله، وذلك بسبب تواجد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والذي يفضل اللعب في عمق الملعب وليس على الأطراف، وهو ما عجّل برحيل المهاجم السويدي إلى ميلان في 2010.

وعلى عكس إعجابه بمورينيو داخل وخارج الملعب، كان إبراهيموفيتش يستغل الفرص من أجل شن هجوم قاسٍ على المدير الفني الإسباني، والذي أكد أنه "لم يتسم بالرجولة في تعامله معه" عندما كان في صفوف الفريق الكتالوني.

وقال زلاتان عن غوارديولا في كتاب سيرته الذاتية "إنه قائد جبان، وليس لديه أي كاريزما أو سطوة على أكثر من لاعب، ولم يكن يهتم أحد بتواجده في أي مكان".

قد يكون انتقال إبرا إلى مانشستر يونايتد مثالياً للاعب أكثر من أي وقت مضى، وسيكون تواجده إلى جانب مورينيو في مواجهة غوارديولا أمرا أشبه بالمعركة التي ستنتظرها الجماهير، وهو ما سيعطي لدربي مانشستر الموسم المقبل شكلاً آخر، ويعيد جزءاً كبيراً من رونقه الذي اشتاق له مشعجو الساحرة المستديرة.

المساهمون