مانشستر سيتي يحسم التأهل على حساب ليفربول في ليلة تألق العرب بإنكلترا

23 ديسمبر 2022
تفوق مانشستر سيتي على ليفربول في المباراة (جيمس جيل/Getty)
+ الخط -

عادت الحياة إلى استاد "الاتحاد" عبر قمة الدور الـ16 من كأس الرابطة الإنكليزية بين المضيف مانشستر سيتي وليفربول، الخميس، حيث استمتعت الجماهير بخمسة أهداف كاملة وعروض قوية من الثنائي العربي رياض محرز ومحمد صلاح.

ونجح نادي مانشستر سيتي في تحقيق تأهل صعب على أرضية ملعبه (3-2)، حيث تجاوز عقبة ليفربول الذي يعد من أقوى المشاركين في المنافسة، وبعد تسعين دقيقة اهتزت معها المدرجات لكثرة الفرص المتاحة للتسجيل.

وافتتح نادي مانشستر سيتي باب التسجيل مبكرا عبر النرويجي إرلينغ براوت هالاند، قبل أن يعود البرتغالي الموهوب فابيو كارفايو ليعدل النتيجة لصالح ناديه ليفربول، ثم تكافأ اللعب حتى نهاية الشوط الأول في المباراة.

وسجل "السيتزنس" بداية قوية عبر نجمه الجزائري رياض محرز، الذي سجل هدفا مطلع الشوط الثاني، غير أن المصري المتألق محمد صلاح ظهر في الوقت المناسب وعدل النتيجة مرة أخرى لصالح "الريدز" بعد مرور دقيقة فقط.

واستمر مهرجان الأهداف في الشوط الثاني بعد أخذ ورد في الفرص، لكن رأسية المدافع الهولندي ناثان آكي لم تخطئ هدفها وحسمت التأهل أخيراً، ليكون نادي مانشستر سيتي آخر الفرق المتأهلة إلى الدور التالي.

وشهدت المواجهة أرقاما قياسية حققها النجوم مثل محمد صلاح، حيث أمسى نادي مانشستر سيتي هو النادي الثالث الذي يسجل المصري 10 أهداف كاملة في شباكه، وقبله كان مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبيرز، حسبما أكده موقع "سكواكا" البريطاني المختص في الإحصاء.

ولم يسبق لأي لاعب أن سجل 10 أهداف في مرمى فريق يدربه المدرب الإسباني الشهير بيب غوارديولا، ما عدا صلاح الذي أكد أنه كابوسه الأول في مختلف المنافسات.

ورياض محرز نجح في تجاوز صيامه في مبارياته ضد ليفربول منذ أن حمل ألوان مانشستر سيتي، وهز الشباك بطريقة رائعة جعلته يبلغ رقما غاب عنه طويلا لدرجة أن مواجهات "الريدز" أصبحت كابوسه الحقيقي.

وأضاف النرويجي إرلينغ هالاند على قائمته منافسة جديدة ينجح في التسجيل بأولى مبارياتها، وهي كأس الرابطة الإنكليزية، حيث سجل في أولى مبارياته بكأس النرويج، وفي دوري أبطال أوروبا، والدوري الألماني، وكأس ألمانيا، وكأس السوبر الألماني والدوري الإنكليزي الممتاز.

المساهمون