مالديني: ميسي تفوّق على مارادونا

06 يونيو 2015
مالديني يُشيد بميسي قبل النهائي (العربي الجديد)
+ الخط -

أشاد مدافع ميلان الإيطالي السابق، باولو مالديني، بالإمكانات الفنية التي يتمتع بها مهاجم نادي برشلونة الإسباني، الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، مُفضلاً إياه على مواطنه أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييغو أرماندو مارادونا الذي قاد منتخب بلاده للتتويج بلقب كأس العالم عامي 1978 و1986.

وأثنى نجم "الروسونيري" السابق على اللاعب الأفضل في العالم خلال الأعوام من (2009-2012) الأرجنتيني ليونيل ميسي، مؤكداً في الوقت ذاته بأنّه قد أثبت بما لا يدع مجالاً للشك بأنّه أفضل من مواطنه أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييغو أرماندو مارادونا.

وقال مالديني عشية المباراة التي ستجمع بين فريقي برشلونة الإسباني ونظيره يوفنتوس الإيطالي، في نهائي النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وفق ما نقل عنه الحساب الرسمي لدوري أبطال أوروبا عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "ميسي يستطيع صنع الفارق في المباراة، أعتقد أنه قد وصل وتخطى مستوى مواطنه دييغو أرماندو مارادونا".

في المقابل لم يجد مالديني أي حرج يُذكر في تفضيل ميسي على مارادونا رغم صعوبة تفضيل أحدهما على الآخر بشكل قطعي، في ظل أوجه الشبه الكثيرة بين اللاعب الذي فرض نفسه نجماً لكرة القدم من دون منازع خلال فترة الثمانينيات، وبين سيد لاعبي كرة القدم الأرجنتينية في العصر الحالي.

وانضم نجم كرة القدم الإيطالية السابق بهذا التصريح إلى نخبة كبيرة من الأسماء اللامعة ممن أقروا بأفضلية "ميسي" على مواطنه أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا الذي قاد منتخب بلاده للتتويج بلقب كأس العالم في العام1986؛ لعل آخرهم المدير الفني السابق لفريق ميلان الإيطالي آريغو ساكي.

اقرأ أيضاً: بالفيديو..10 سنوات على ملحمة إسطنبول الأسطورية

المساهمون