ماكوينا يرسم ملامح إعادة الوداد إلى سكة الانتصارات

05 اغسطس 2024
المدرب رولاني موكوينا على ملعب القاهرة، 25 فبراير/شباط 2023 (فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي الوداد الرياضي بقيادة المدرب رولاني موكوينا يواصل تدعيم صفوفه بأسماء بارزة استعداداً للموسم القادم، حيث سينافس على لقبي الدوري المحلي وكأس العرش، ويشارك في كأس العالم للأندية 2025.
- موكوينا يخطط لتعديلات جوهرية في التشكيلة والإعداد البدني والفني للفريق، بهدف تحقيق الألقاب المحلية والقارية خلال السنتين القادمتين، مع برنامج استعدادات يمتد لخمسة أسابيع.
- النادي تعاقد مع زكريا ناسيك، ليصبح تاسع لاعب ينضم للفريق في الميركاتو الصيفي، وسط إشادة بجهود رئيس النادي هشام آيت منا.

يواصل نادي الوداد الرياضي لكرة القدم، بقيادة مدربه الجنوب أفريقي، رولاني موكوينا (38 عاماً)، سياسة تدعيم صفوفه بأسماء بارزة قادرة على العطاء خلال الموسم القادم الذي سينافس فيه على لقبي الدوري المحلي وكأس العرش، قبل خوض غمار بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها الولايات المتحدة الأميركية صيف 2025، بمشاركة 32 نادياً، لأول مرة في تاريخ هذه البطولة العالمية.

ويأمل المدرب الجنوب أفريقي، رولاني موكوينا، في القيام بتعديلات جوهرية في صفوف النادي الأحمر، سواء في التشكيلة الأساسية أو في طريقة إعداده فنياً وبدنياً، حتى يكون قادراً على المنافسة بفعالية على الألقاب المحلية والقارية، خلال السنتين القادمتين. وكشف المدير الفني لنادي الوداد الرياضي، رولاني موكوينا، عن برنامج الاستعدادات للموسم القادم، الذي سيمتد خمسة أسابيع، بغرض إعداد اللاعبين بدنياً، قبل انطلاق منافسات الدوري المحلي، برغبة أقوى في التتويج بلقبه، خصوصاً بعدما خرج وصيف بطل أفريكا ليغ، الموسم الماضي، بخفي حنين من جميع المسابقات.

وفي هذا الإطار، قال رولاني موكوينا، في تصريح للقناة الرسمية لنادي الوداد الرياضي، الاثنين، إنه سيعمل جاهداً لتغيير شخصية الفريق الأحمر، حتى يصبح أكثر تنافسية وإصراراً على العودة إلى سكة الانتصارات، وتابع ذاكراً: "نواصل برنامجنا الذي سيستمر خمسة أسابيع، نعمل بهدوء تام، من أجل تكوين فريق تنافسي قادر على الظهور بمستوى لامع في الاستحقاقات القادمة. كما أشيد بالعمل الكبير الذي يقوم به رئيس نادي الوداد الرياضي، هشام آيت منا، خاصة على مستوى تدعيم المجموعة بأسماء بارزة".

ووعد المدرب موكوينا الجماهير الودادية بتغيير شخصية الفريق خلال الموسم المقبل، رغم اعترافه بصعوبة المهمة، وذلك سعياً منه إلى تبني أسلوب لعب مختلف يؤهله إلى تحقيق النتائج الإيجابية تلو الأخرى. وأعلن نادي الوداد الرياضي، اليوم الاثنين، رسمياً، تعاقده مع زكريا ناسيك (27 عاماً)، بعد أن لعب سابقاً لأندية الموكب المراكشي وشباب المحمدية والمغرب الفاسي، وبذلك يصبح تاسع لاعب ينضم إلى الفريق الأحمر في الميركاتو الصيفي، بعد كل من أيمن ديراني ومحمد مفيد، ومحمد الرايحي، وجواد خلوق، ونبيل مرموق، وحمزة الساخي، والموريتاني محسن بودا، ومعاد أنزو.

المساهمون