ماريو ماندزوكيتش يعلن اعتزاله.. الرجل الذي لا يضحك

03 سبتمبر 2021
أفضل أيام ماندزوكيتش كانت بقميص بايرن (Getty)
+ الخط -

أعلن النجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش اعتزاله لعب كرة القدم، بعد سنوات من النجاح في العديد من الأندية الأوروبية الكبرى في القارة العجوز.

ومع بلوغه الـ35 عاماً، قرر وصيف مونديال روسيا 2018 إسدال الستارة على مسيرته، عبر رسالة في إنستغرام، وجّه فيها كلمات الشكر لكلّ من سانده.

وقال ماندزوكيتش في رسالته: "أثناء انتعال هذا الحذاء لأول مرة، لا يمكنك حتى تخيل ما ستحققه في كرة القدم. ستحرز الأهداف في أكبر المراحل وستفوز بأكبر الألقاب مع أكبر الأندية. تمثل أمتك بفخر، وسوف تساعد في كتابة تاريخ الرياضة الكرواتية".

وتابع: "ستنجح لأنه سيكون لديك أشخاص طيبون من حولك، زملاء في الفريق ومدربون ومشجعون وعائلة ووكيل، وأصدقاء سيكونون دائمًا بجانبك. ستكون ممتنًا لهم جميعًا إلى الأبد! قبل كل شيء، ستنجح لأنك ستقدم أفضل ما لديك دائمًا. في النهاية، هذا أكثر ما ستفتخر به. ستضحي كثيرًا، لكنك ستعرف أن الأمر كان يستحق كلّ هذا العناء بسبب كلّ اللحظات الرائعة".

وختم: "ستدرك متى لحظة الاعتزال، ووضع الحذاء في الخزانة، لن تشعر بأي ندم. ستكون كرة القدم دائمًا جزءًا من حياتك، لكنك ستتطلع إلى فصل جديد".

ودافع ماندزوكيتش عن ألوان عدد من الأندية أبرزها بايرن ميونخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي وأتلتيكو مدريد، وحقق مع النادي البافاري لقب دوري أبطال أوروبا، كما ساهم في وصول كرواتيا إلى نهائي كأس العالم 2018 لكنه خسر أمام فرنسا.

يُذكر أن ماندزوكيتش لعب نصف الموسم الماضي مع نادي ميلان الإيطالي، لكنه لم ينجح في الظهور بشكلٍ جيد بعدما تعرّض للإصابة، إضافة إلى أنه لم يكن جاهزاً بدنياً. وتجب الإشارة إلى أن ماريو عُرِف بلقب الرجل الذي لا يضحك.

المساهمون