ماريو مارتن.. ألونسو الجديد وسلاح أنشيلوتي في السوبر الإسباني

11 يناير 2023
يمتلك مارتن أسلوب لعب الأسطورة ألونسو ما جعل أنشيلوتي يعتمد عليه (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

قرر المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، الاستعانة بخدمات الموهبة ماريو مارتن، نجم الفريق الريدف، من أجل خوض منافسات بطولة كأس السوبر الإسباني، التي تنطلق في السعودية، الأربعاء.

وأتى قرار المدرب الإيطالي بعد إصابة نجمه الفرنسي أوريلين تشواميني، وابتعاده عن صفوف الفريق لمدة 20 يوماً، وبالتالي غيابه عن بطولة كأس السوبر الإسباني، التي يواجه فيها فريق فالنسيا، الثلاثاء.

ويُعد ماريو مارتن سلاح أنشيلوتي الجديد في بطولة كأس السوبر الإسباني، وخليفة أسطورة ريال مدريد السابق تشابي ألونسو، نظراً للإمكانات الفنية والموهبة الكروية التي يتمتع بها، بحسب صحيفة "آس" الإسبانية.

ويبلغ ماريو مارتن من العمر 18 عاماً، وطوله 1.70، ويلعب في خط المنتصف، بالإضافة إلى امتلاكه مهارة التمريرات العرضية الطويلة، التي اشتهر بها تشابي ألونسو عندما كان يلعب في صفوف ريال مدريد.

أنشيلوتي عمل خلال فترة التوقف الدولي أثناء منافسات بطولة كأس العالم 2022، التي أقيمت في قطر، على مراقبة الموهبة ماريو مارتن، ودفع به خلال المباراة الودية ضد نادي خيتافي.

ولم يخيب ماريو مارتن نظرة المدرب أنشيلوتي به، واستطاع فرض نفسه في تلك المباراة، ما جعله خياراً مفتوحاً أمام المدير الإيطالي، حتى يستعين بخدماته فيما تبقى من المواجهات بالموسم الحالي مع الفريق الأول.

ويمتلك ماريو مارتن شخصية قيادية داخل الملعب، ويحارب كثيراً في قطع الكرات والحفاظ عليها، بالإضافة إلى امتلاكه أسلوباً يشابه إلى حد كبير ما كان يفعله الأسطورة تشابي ألونسو، ولذلك بات الطريق مفتوحاً أمامه حتى يحجز مكانه مع الفريق الأول لريال مدريد.

المساهمون