مارك ماركيز يغيب عن سباقي قطر للدراجات النارية

22 مارس 2021
مارك ماركيز سيعود في جائزة البرتغال (Getty)
+ الخط -

ينطلق سباق قطر للدراجات النارية "موتو جي بي" في 28 الشهر الجاري، وسيشهد غياب الدراج الإسباني مارك ماركيز من فريق "ريبسول هوندا آر سي 213 V".

وسيخضع الدراج الإسباني لفحص طبي جديد يوم 12 أبريل / نيسان المقبل، ليتمكّن من المشاركة في سباق الجائزة الكبرى في البرتغال بمدينة بورتيماو يوم 18 الشهر عينه.

وفي بيان صحافي، كشف فريق "ريبسول هوندا" عن حال ماركيز: "الفحص الطبي الذي أجري للدراج الإسباني من قبل الفريق الطبي بقيادة صامويل أنتونيا وإغناسيو روجر دي أونيا، وبمشاركة كلّ من دي ميغيل وإيبارثابال وغارسيا بيانويبا، أظهر أنه بعد 15 أسبوعاً من الجراحة في عظم العضد الأيمن، لوحظ وجود استجابة سريرية جيدة بعد تكثيف التدريب".

وتابع البيان "مع أخذ الموقف بعين الاعتبار، والنظر إلى وقت التطور والحالة الحالية لعملية التئام العظام، رأى الأطباء أنّه من الحكمة والضرورة عدم التسرّع في عودة اللاعب لمضمار السباق بعد فترة طويلة من الغياب، لتجنّب أي مخاطر على عظم ماركيز، ولذلك سيخضع لفحص طبي جديد يوم 12 أبريل المقبل".

وقال ماركيز بدوره في بيان نشره الفريق "بعد الفحص الطبي الأخير، أخبرني الأطباء أنّه من الحكمة عدم المشاركة في سباق الجائزة الكبرى بقطر ومواصلة خطة التأهيل التي نتبعها خلال الأسابيع الأخيرة".

المساهمون