ماركيز بطل العالم والحوادث في نهاية مسيرة على خطى فالنتينو روسي

28 يونيو 2023
ماركيز تعرض لعدد كبير من الحوادث أخيراً (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

أصبح مشهد الإسباني مارك ماركيز وهو يُغادر الحلبة بعد بداية السباقات متكرراً وافتقد الإثارة بما أن بطل العالم 7 مرات في سباقات موتو جي بي تعرض لحوادث عديدة طوال الموسم الحالي في امتداد لما عاشه في المواسم الأخيرة.

كما تكررت الأخبار التي تسبق انطلاقة كل سباق، والتي تعلن أن ماركيز لن يشارك في المرحلة بسبب خطورة إصابته، كما حصل في آخر مرحلتين من بطولة العالم لموتو جي بي، حيث فضل الإسباني الانسحاب بسبب عدم جهوزيته بعد الإصابات التي تطاوله في كل التجارب.

ورغم أنه يقود ترتيب السائقين من حيث العائدات المالية بحوالي 13 مليون يورو سنوياً وفق الموقع الرسمي "لموتو جي بي"، أي ضعف ما يحصل عليه بطل العالم الإيطالي فرانشيسكو بانيايا، فإنّ ماركيز أصبح شبحاً للسائق الذي هزم الأسطورة الإيطالي فالنتينو روسي وعجّل باعتزاله.

فشل كبير

اعترف ماركيز (30 سنة)، منذ أيام قليلة، بأنه يعيش أصعب مرحلة في مسيرته الاحترافية بسبب كثرة الحوادث التي تعرض لها، ذلك أنه خلال مرحلة ألمانيا سقط 5 مرات في قرابة 30 دقيقة بين مختلف التجارب وبات خطراً على المتسابقين بسبب تهوره وحرصه الكبير على التجاوز.

وعجز بطل العالم سابقاً عن الفوز بأي مرحلة منذ عام 2021 خلال سباق إيطاليا، وبعدها عجز عن التألق في كل المراحل وبات أقسى طموحه أن يصعد على منصة التتويج رغم هيمنته الكبيرة على المنافسات في السنوات الماضية حيث كان متألقاً وأهدى الجماهير عروضاً مميزة بفضل قوته في التجاوز.

سيناريو متكرر

كان ماركيز من بين المتسابقين الذين حكموا على الإيطالي فالنتينو روسي بتوديع المنافسات رغم أنّ الأخير أصر على استكمال المسيرة ولكنه لم يحقق انتصارات في آخر 6 مواسم من مسيرته الحافلة، ويبدو أن هذا الأمر سيتكرر مع ماركيز، الذي لم يعد قادراً على الصمود أمام صعود الجيل الجديد من السائقين.

ولا يُستبعد أن يُجبر ماركيز على الاعتزال مكرهاً بما أنه غير قادر على الصمود، فرغم التحسينات التي قام بها فريقه هوندا، إلا أنّ دراجة دوكاتي تسيطر بشكل كبير على مختلف المراحل بنتائج قياسية في التجارب أو السباقات، ولهذا فإن ماركيز، الذي ألهم جيلاً كاملاً، قد يغادر عالم موتو جي بي من الباب الخلفي.

المساهمون