ماركو ميتروفيتش.. من المسيرة المخيبة مع تشلسي إلى مليونير بعد الاعتزال

02 يونيو 2024
ميتروفيتش لعب مع فريق تشلسي تحت 18 عاماً (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ماركو ميتروفيتش، اللاعب السابق لتشلسي ومالمو، اعتزل كرة القدم في 2023 ليصبح مليونيراً بتأسيس شركة "أركيتس ناغرال" المتخصصة في منتجات "سي بي دي".
- شركته تقدم منتجات لتحسين النوم، تخفيف الألم، التخلص من التوتر وصحة الدماغ، مع توقعات بمبيعات تصل إلى 15 مليون جنيه إسترليني العام المقبل.
- ميتروفيتش يؤكد على فعالية منتجاته مستنداً إلى تجارب شخصية وأبحاث، مشيراً إلى وجود 30 ألف عميل راضٍ في السويد وحدها.

أصبح لاعب تشلسي الإنكليزي السابق، السويدي، ماركو ميتروفيتش (31 عاماً)، مليونيراً في غضون عام، بعد أن قرر إيقاف مسيرته لاعبا لكرة القدم، في الوقت الذي كان فيه مرشحاً للتألق بعد انضمامه إلى أكاديمية "البلوز" للشباب في عام 2008. وصنع ميتروفيتش اسمه في صفوف نادي مالمو السويدي، إذ سجل 97 هدفاً في 33 مباراة للنادي تحت 16 عاماً، لكن مسيرته مع نادي تشلسي الإنكليزي لم يُكتب لها النجاح والاستمرار، بعد أن تألق في البداية مع فريق تحت 18 عاماً. وغادر المهاجم السويدي ملعب ستامفورد بريدج وذهب للعب مع أندية في إيطاليا وهولندا والدنمارك وصربيا والبرتغال قبل اعتزاله كرة القدم في عام 2023.

وبحسب تقرير موقع سبورت بلاديت السويدي، السبت، فقد أصبح ميتروفيتش الآن مليونيراً، بعد أن حقق ثروة لنفسه من خلال تأسيس شركة "أركيتس ناغرال"، التي أصبحت الآن منتجاً عالمياً رائداً لمنتجات "سي بي دي" التي تُستخدم لتحسين النوم وتخفيف الألم والتخلص من التوتر وصحة الدماغ، ومن المتوقع أن تحقق شركته مبيعات بقيمة خمسة ملايين جنيه إسترليني هذا العام و15 مليون جنيه إسترليني في العام المقبل بحسب التقرير نفسه.

وقال ميتروفيتش في تصريحات للموقع نفسه: "أولاً وقبل كل شيء، أنا أشير إلى التجارب الشخصية، وإلى الأبحاث التي تم إجراؤها لدعم ما أقوله، أعتقد أن هناك دواءً مشروعاً، نحن نتحدث عن شيء يمكن أن يساعد الناس. في السويد وحدها، لدينا 30 ألف عميل، وهم سعداء بالنتائج التي حصلوا عليها".

فرق
المساهمون