مارتين يُشعل المنافسة في بطولة العالم لـ"موتي جي بي"

18 يونيو 2023
مارتين حقق الانتصار الذي انتظره طويلا (روني هارتمان/Getty)
+ الخط -

تُوج الإسباني خورخي مارتين بطلاً للمرحلة الثامنة من بطولة العالم لـ"موتو جي بي" التي أقيمت الأحد في ألمانيا، بعد صراع قوي ومُثير مع الإيطالي فرانشيسكو بانيايا، متصدر الترتيب العام، بينما خطف الفرنسي يوهان زاركو المركز الثالث.

وكان الإسباني قد كشف عن نواياه منذ يوم السبت، بفوزه بسباق "سبرينت" ما ضمن له نقاطاً إضافية، في وقت كان فيه المركز الأول في خط الانطلاق للإيطالي بانيايا.

وشهدت آخر 10 لفّات في السباق تنافساً كبيراً للغاية بين الدراجين، وهما من فريق دوكاتي، حيث تبادل قيادة السباق مع أفضلية إلى الإسباني، الذي كان أسرع وحرم الإيطالي من تجاوزه في المنعرجات.

وكاد الثنائي أن يدفع غالياً ثمن الصراع القوي في آخر لفة، عندما احتك الإطار الأمامي لبانيايا بالإطار الخلفي لمارتين، الذي لم يسقط وكسب وقتاً ثميناً ساعده على خطف المركز الأول بفارق أمتار قليلة عن الإيطالي، الذي خاض سباقا قوياً.

وحقق مارتين الفوز الأول في رصيده هذا الموسم، ليصبح على بعد 16 نقطة فقط عن بانيايا الذي يقود الترتيب العام، وبالتالي ستكون بقية مراحل الموسم مشتعلة وشديدة التنافس، بداية بمرحلة هولندا التي ستُقام في الأسبوع القادم قبل أن تركن البطولة إلى الراحة.

المساهمون