ماذا قال أسطورة تونس حول غياب منتخب بلاده عن "شان الجزائر"؟

12 يناير 2023
كريم حقي من ضيوف شان الجزائر (إيدي لومايستر/Getty)
+ الخط -

وصل أسطورة كرة القدم التونسية كريم حقي، الخميس، إلى العاصمة الجزائرية، كونه يبقى اسماً معنياً بحضور افتتاح بطولة أفريقيا للاعبين المحليين (شان)، خلال الفترة الممتدة من 12 يناير/ كانون الثاني وإلى 4 فبراير/ شباط المقبل.

وتحدث كريم حقي لوسائل الإعلام، حضر بينهم مراسل "العربي الجديد" بعد حلوله بمطار هواري بومدين، حيث أسف لغياب منتخب تونس عن بطولة "شان"، إذ قال: "منتخب تونس كان يمكن أن يُعطي إضافة فنية كبيرة لهذه البطولة، بصراحة تمنيت حضوره لاعتبارات أخرى، لكن رغم ذلك لديّ ثقة كبيرة في نجاح هذه النسخة من بطولة أفريقيا للاعبين المحليين".

وأبدى المدافع السابق لباير ليفركوزن الألماني دعمه للجزائر للفوز بشرف تنظيم نهائيات أمم أفريقيا 2025، فأردف: "كتونسيون ندعم ترشح الجزائر لاستضافة كأس أفريقيا 2025، هذا سيعود بالفائدة على منتخب تونس كونه سيشارك في بطولة تقام على أراضي بلد على الحدود".

وأضاف "كذلك هناك منتخبات أخرى ستنظم معسكراتها في تونس، وهذا أيضاً ذو فائدة على بلادنا، أظن أن الوقت قد حان لتحتضن الجزائر مُجدداً هذه المنافسة، وكل الحظوظ لديها لحدوث ذلك، مع احترامي لباقي الدول الأخرى المرشحة".

وحول بطولة "شان"، قال كريم حقي "هذه البطولة لها أهمية كبيرة للاعبين والمدربين حيث ستكون فرصة للبروز من أجل نيل عقود احترافية سواء في أوروبا أو دوريات عربية أخرى، فمثل هذه المنافسات تجلب الكشافين بحثاً عن مختلف المواهب".

المساهمون