ماذا سيحصل لو خسر ليفربول قمة توتنهام اليوم؟

28 يناير 2021
ليفربول يواجه مصيراً أسود في المباريات القادمة (Getty)
+ الخط -

يعيش فريق ليفربول ظروفاً صعبة في بطولة الدوري الإنكليزي بسبب النتائج المُتذبذبة والسلبية، والتي أسفرت عن فقدانه لصدارة "البريميرليغ" لصالح مانشستر يونايتد أولاً ثم مانشستر سيتي بعد ذلك، واليوم سيخوض مواجهة قوية ومنتظرة ضد فريق توتنهام ومدربه جوزيه مورينيو.

ويلتقي فريقا توتنهام وليفربول في الجولة الـ20 من منافسات بطولة الدوري الإنكليزي، وهي المواجهة التي تُعتبر في غاية الأهمية بالنسبة لفريق "الريدز" ومُدربه الألماني يورغن كلوب من أجل تحسين الأوضاع سريعاً قبل فوات الأوان، وإلا فسيكون المصير صعباً لبطل الموسم الماضي.

وفي حال تعرض فريق ليفربول لخسارة جديدة في بطولة الدوري الإنكليزي أمام توتنهام مساء اليوم، فإن المدرب الألماني كلوب سيتعرض للخسارة الرابعة هذا الموسم وسيبتعد كثيراً عن مقاعد الصدارة وكذلك المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وفي حال خسارة ليفربول، سيبتعد بفارق 7 نقاط عن المتصدر مانشستر سيتي و6 نقاط عن الوصيف مانشستر يونايتد و5 نقاط عن صاحب المركز الثالث ليستر سيتي، ونقطتين عن فريق توتنهام الذي سيُصبح صاحب المركز الرابع برصيد 36 نقطة في حال إطاحته بمنافسه "الريدز".

واللافت أن فريق ليفربول بطل الموسم الماضي سيتراجع إلى المركز السادس في حال خسارته من فريق توتنهام، ثم سيتراجع إلى المركز السابع في حال فاز فريق إيفرتون في مباراته المؤجلة، وسيُصبح وضع الفريق مُعقداً جداً مع المدرب الألماني يورغن كلوب.

المساهمون