ماذا حصل داخل غرفة الملابس بعد مباراة منتخب الجزائر؟ غيتون يجيب

16 يناير 2024
غيتون: ندافع عن بلدنا وجميعنا أقوياء من الناحية الذهنية (موقع إكس)
+ الخط -

سجل المدافع الأيمن كيفن غيتون، الاثنين، مشاركته الأولى في تشكيلة منتخب الجزائر خلال كأس أمم أفريقيا التي تدور خلال الفترة الحالية في ساحل العاج، وتتواصل حتى يوم 11 فبراير/ شباط المقبل، وذلك بعدما دخل بديلاً لزميله يوسف عطال في المباراة التي انتهت بالتعادل 1 - 1، أمام منتخب أنغولا، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات للمسابقة.

ورد غيتون على سؤال من مراسل "العربي الجديد" بشأن ما حدث بين اللاعبين بعد المباراة في غرفة ملابس منتخب الجزائر بشأن التعثر الذي حدث، وقال: "تحدثنا كثيراً بشأن العودة مجدداً للعمل بجدية، وتوجيه تركيزنا نحو المباراة المقبلة أمام منتخب بوركينا فاسو".

وبشأن بداية منتخب الجزائر الصعبة في البطولة، أفاد اللاعب بأنه "كنا نريد الفوز، لكننا اكتفينا بالتعادل رغم أنّ بدايتنا كانت قوية وتمكنّا من التسجيل، رغم أن المباريات أمام هذا النوع من الفرق عادة ما تكون معقدة، بعد ذلك لم نكن موفقين في إضافة الهدف الثاني الذي كان سيحررنا أكثر، ثم كانت بدايتنا سيئة في الشوط الثاني، وتمكّن الفريق المنافس من التعديل عبر ركلة جزاء. بذلنا أقصى جهدنا لإضافة الثاني رغم أن الأمر هنا في أفريقيا معقد لكن في نهاية الأمر انتهت المواجهة بالتعادل".

أما بخصوص إمكانية انهيار اللاعبين بدنياً بسبب التحضيرات الشاقة التي كانت في معسكر توغو، فقال غيتون: "لا.. خففنا كثيراً من نسق التدريبات في الأيام الأخيرة. إننا جاهزون بدنياً. لقد عملنا كثيراً، ومع تقدم البطولة سنكون جاهزين أكثر".

وأعاد غيتون الأمل للجماهير الجزائرية بشأن مصير التأهل، قائلاً "ما زلنا قادرين على التأهل لأننا تعادلنا ولم نخسر، يجب أن نكون أفضل أمام بوركينا فاسو، نعلم أننا ندافع عن بلدنا، وجميعنا أقوياء من الناحية الذهنية".

ولم ينس اللاعب الجزائري توجيه رسالة للجماهير قال فيها "نعلم أنكم تساندونا، لذلك لن نستسلم وسنفعل كل ما بوسعنا من أجل الفوز".

المساهمون