ماذا حدث مع لاعب فريق لوتون تاون الذي سقط في البريميرليغ وكيف حالته الصحية؟

16 ديسمبر 2023
لوكيير تجاوز الأزمة القلبية (مايك هيويت/ Getty)
+ الخط -

شد قائد فريق لوتون تاون الويلزي توم لوكيير جميع الأنظار إليه في المباريات التي دارت اليوم السبت، بعد أن سقط على الأرض، خلال المواجهة التي جمعت ناديه بفريق بورنموث، ضمن الدوري الإنكليزي، دون أي التحام مع المنافس، ما أثار القلق بشأن تطورات حالته الصحية، لا سيما بعد أن قرر الحكم الدولي الإنكليزي سيمون هوبر إيقاف المواجهة بشكل نهائي في الدقيقة 66.

وكشف نادي  لوتون تاون في بيان على حسابه الرسمي في موقع إكس أنّ لاعبه تعرض لأزمة قلبية: "أكد فريقنا الطبي أن قائد فريقنا، تعرض لسكتة قلبية على أرض ملعب "فيتاليتي" بمدينة بورنوث، لكنه تجاوزها، بعد أن تم نقله إلى المستشفى، لقد تلقى اللاعب العلاج داخل الملعب، وهو الأمر الذي نشكر عليه مرة أخرى الطواقم الطبية في كلا الجانبين".

وختم النادي الإنكليزي: "تم نقل توم إلى المستشفى، حيث يمكننا طمأنة جماهيرنا بأنه في حالة مستقرة، ويخضع حالياً لمزيد من الاختبارات مع عائلته الموجودة بجانبه في المصحة، نود أن نشكر الجميع على دعمهم واهتمامهم ورسائل الحب التي وصلت إلى لوكس".

وقبل ذلك نشر نادي لوتون تاون الصاعد في أعقاب الموسم الماضي إلى الدوري الإنكليزي الممتاز بياناً أولاً جاء فيه: "نحن جميعاً نأمل ونصلي من أجل قائدنا توم لوكيير، الذي لحسن الحظ استجاب للإسعافات، وتم نقله إلى المستشفى، لا نعرف أسباب ما حدث، أو ما هي الخطوات التالية في هذه المرحلة، لكننا نشكر بورنموث والطاقم الطبي في كلا الجانبين على استجابتهم الفورية، والتي كانت مذهلة للغاية".

وأردف النادي: "نشعر بالارتياح عندما نسمع أن توم يتعافى، ستظل أفكارنا مع توم وعائلته في هذا الوقت، نود أن نشكر جميع الطاقم الطبي على تحركهم السريع، وكذلك جميع الحاضرين في الملعب لدعمهم ووحدتهم خلال هذه اللحظة الصعبة، نشكر الجميع على التصفيق الرائع والهتافات باسم "لوكس" داخل الملعب في مثل هذا الوقت العصيب".

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إنّ لاعبي فريقي لوتون تاون وبورنموث، هم من طلبوا بأنفسهم عدم إكمال المباراة التي كانت متعادلة قبل إيقافها بنتيجة 1-1، وذلك بسبب الحالة النفسية الصعبة التي كان عليها الجميع في تلك الفترة.

وكان اللاعبون قد وقفوا جميعهم حول لوكيير، وهو ساقط على الأرض، وذلك لمدة 10 دقائق كاملة، كان يتلقى خلالها الإسعافات الأولية، وذلك حتى لا تنقل صوره على شاشات التلفزيون، قبل أن يغادر الملعب، على نقالة الإسعاف، تحت تصفيق الجماهير الحاضرة في الملعب، والتي كان أغلبها من الفريق المنافس.

ومن جهته عبر نادي بورنموث أيضاً عن موقفه من اللحظة الصعبة التي كانت على ملعبه ببيان نشره على حسابه الرسمي في "إكس"، وجاء فيه: "نحن مرتاحون لسماع أن توم يتعافى، ستظل أفكارنا مع توم وعائلته في هذا الوقت، نود أن نشكر جميع الطاقم الطبي على تحركهم السريع، وكذلك جميع الحاضرين في الملعب لدعمهم ووحدتهم خلال هذه اللحظة الصعبة".

ونشرت رابطة البريميرليغ بياناً جاء فيه: "تم إلغاء مباراة الدوري الإنكليزي الممتاز بين لوتون تاون وبورنموث بسبب حادث طبي تعرض له أحد اللاعبين، قلوبنا مع توم لوكيير وجميع اللاعبين المشاركين في مباراة اليوم".

ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي يتعرض فيها اللاعب لحادث مماثل، حيث أنه خلال مباراة الجولة الأخيرة لبطولة "تشامبيونشيب" في مايو/ أيار الماضي، بين لوتون تاون وكوفنتري على ملعب ويمبلي، انهار لوكيير في الدقيقة 11 من الشوط الأول وتم نقله إلى المستشفى، وتم الكشف أنه يعاني من مشكلات في القلب، لكنه حصل على الضوء الأخضر لاستئناف مسيرته بعد إجراء عملية جراحية.

المساهمون