ليفربول والسيتي... قمم مميزة في عهد كلوب وغوارديولا

03 أكتوبر 2021
قمة جديدة بين السيتي وليفربول (Getty)
+ الخط -

 

سيكون عشاق كرة القدم الكرة العالمية، على موعد مع قمة من العيار الثقيل اليوم الأحد، بلقاء ليفربول وضيفه مانشستر سيتي، في الجولة السابعة من عمر الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، في تمام الساعة السادسة والنصف بتوقيت القدس المحتلة والرابعة والنصف بتوقيت غرينتش.

وبالعودة إلى الوراء، سنستعرض في التقرير التالي، 6 لقاءات مميزة في عهد بيب غوراديولا ويورغن كلوب، جعلت من هذا التنافس، قمة تخطف الأضواء، ليس بالدوري المحلي فقط، لكن على مستوى العالم.

ديسمبر 2016

كان موعدا لأول لقاء بين كلوب وغوارديولا في أنفيلد، والذي انتهى بفوز أصحاب الأرض، والتقى الفريقان مرة أخرى بعد أربعة أشهر في استاد الاتحاد وهذه المرة كان اللقاء أكثر إثارة، ومليئا بالسرعة والمهارة، انتهى حينها بالتعادل 1-1.

سبتمبر 2017

في اللقاء الأول للموسم الجديد، مزق السيتي شباك ليفربول، وكان كيفين دي بروين نجم اللقاء الأول، حيث لم يكن لدى الزوار أي طريقة لإيقاف النجم البلجيكي، خصوصا بعد طرد ساديو ماني في الدقيقة الـ37 لاصطدام متهور مع الحارس إيدرسون أدى إلى نقله خارج الملعب، ليحسم "السيتزن" اللقاء بخماسية نظيفة.

يناير 2018

كان الهولندي فان ديك، قد أكمل انتقاله للتو بقيمة 75 مليون جنيه إسترليني إلى ليفربول، لكنه لم يظهر بسبب الإصابة، ورغم ذلك، عوضت الفعالية الهجومية، غياب هذا النجم، لا سيما خلال فترة تسع دقائق في الشوط الثاني، سجل فيها روبرتو فيرمينو، وماني محمد صلاح ثلاثية، جعلت النتيجة 4-1، ليرد السيتي عبر برناردو سيلفا وإيلكاي غوندوغان بهدفين في وقت متأخر، لكن السيتي استمر رغم الخسارة، ليفوز باللقب بسلسلة من الإنجازات البارزة، بما في ذلك جمعه لـ100 نقطة.

يناير 2019

لم يكن لقاء ممتعا، كون الفريقين كانا في منافسة مباشرة على الصدارة، حيث سافر ليفربول إلى مانشستر وهو بالوصافة بفارق سبع نقاط، وكان الفريق السماوي بحاجة للتعادل فقط لحسم اللقب، قبل أن يفوز بـ2-1، بفضل هدفي أغويرو وساني، ليحتفظوا باللقب في نهاية المطاف.

نوفمبر 2019

آخر مرة التقى فيها ليفربول وسيتي بحضور الجماهير، على أرضية أنفيلد، قدم المضيفون أداءً مميزا؛ حيث سجل فابينيو وصلاح وماني الأهداف التي أعادت تقدم ليفربول بفارق ثماني نقاط في الصدارة ووضعتهم بالطريق الصحيح للفوز بأول لقب لهم منذ 30 عامًا.

أبريل 2018

بعد ثلاثة أشهر من فوز ليفربول على سيتي، فعلوا ذلك من جديد، وهذه المرة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، في ليلة أوروبية كلاسيكية بأنفيلد، حيث سجل "الريدز" ثلاثية عبر محمد صلاح وأوكسليد تشامبرلين وماني، وأصيب السيتي بالصدمة، ولم يساعد أسلوب غوارديولا التكتيكي الفريق، وفاز ليفربول من جديد في مباراة الإياب على ملعب الاتحاد 2-1 وتقدم إلى النهائي في كييف، حيث خسر أمام ريال مدريد.

المساهمون