ليفاندوفسكي أفضل وأرخص صفقة هذا الصيف

06 اغسطس 2014
+ الخط -

حجز النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي اسمه في أفضل وأرخص صفقة تمت خلال "الميركاتو" الصيفي، وذلك بانضمامه إلى بايرن ميونخ الألماني بشكل مجاني، قادماً من الغريم اللدود بوروسيا دورتموند.

وقد تم الإعلان عن الصفقة في منتصف الموسم الماضي، لكن "ليفا" ضرب أفضل مثال في الاحترافية، بمواصلة أدائه المتميز مع دورتموند حتى انتهاء عقده، ليرتدي قميص العملاق البافاري هذا الصيف.

وأظهر ليفاندوفسكي انسجاماً رائعاً مع زملائه الجدد في بايرن، خلال المباريات الودية الإعدادية للموسم المقبل، وسجل في مشاركته الأولى أمام ديوسبورج هدفاً رائعاً، وآخر أمام فولفسبورج، ليتوج بأول لقب، وإن كان ودياً في بطولة تيليكوم بألمانيا.

وأكد المهاجم البولندي أنه ينتظر بفارغ الصبر بدء المشاركة في المباريات الرسمية، ليبرهن على أن تألقه في الوديات ليس وقتياً أو وليد الصدفة.

وانضم ليفاندوفسكي بذلك إلى قائمة أفضل الصفقات التي تمت مجاناً على مر تاريخ الكرة، والتي تضم أسماء نجوم عظماء، أمثال الإيطالي أندريا بيرلو حين انتقل من ميلان إلى يوفنتوس، والأرجنتيني استيبان كامبياسو حين ترك ريال مدريد الإسباني لينضم إلى إنتر ميلانو، وستيف ماكمنامان الإنجليزي حين انتقل من ليفربول إلى الريال، والسويدي هنريك لارسون من سلتيك الإسكتلندي إلى برشلونة الإسباني.

أبرز صفقات صيف  2014

روبرت ليفاندوفسكي (دورتموند - بايرن ميونخ) مجاناً
لويس سواريز (ليفربول - برشلونة) 81 مليون يورو
جيمس رودريجز (موناكو - ريال مدريد) 80 مليون يورو
ديفيد لويز (تشيلسي - باريس سان جيرمان) 50 مليون يورو
 أليكسيس سانشيز (برشلونة - أرسنال) 38 مليون يورو
 دييجو كوستا (أتلتيكو مدريد - تشيلسي) 38 مليون يورو
لوك شاو (ساوثامبتون - مانشستر يونايتد) 37.5 مليون يورو
سيسك فابريجاس (برشلونة - تشيلسي) 33 مليون يورو تقريباً
أنطوان جريزمان (ريال سوسييداد - أتلتيكو) 30 مليون يورو
توني كروس (بايرن ميونخ - ريال مدريد) 25 مليون يورو.

المساهمون