ليبيا في تحدي إثبات الذات في التصفيات الأفريقية وكسر عُقدة التاريخ أمام نيجيريا

11 أكتوبر 2024
يأمل المنتخب الليبي تعويض نتائجه السلبية في التصفيات (فيسبوك/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- يواجه منتخب ليبيا لكرة القدم نظيره النيجيري في مباراتين ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025، بقيادة المدرب الجديد ناصر الحضيري، بعد إقالة المدرب السابق ميتشو.
- يسعى المنتخب الليبي لتحسين نتائجه السلبية بعد تعادله مع رواندا وخسارته أمام بنين، حيث يحتل المركز الأخير بنقطة واحدة، بينما تتصدر نيجيريا المجموعة بأربع نقاط.
- يطمح "فرسان المتوسط" لتجاوز تاريخهم السلبي أمام "النسور الخضر"، حيث فازوا مرة واحدة فقط في خمس مواجهات سابقة.

يواجه منتخب ليبيا لكرة القدم نظيره النيجيري، اليوم الجمعة (الساعة 19:00 بتوقيت القدس المحتلة)، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا، التي ستقام في المغرب 2025. ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الليبي نظيره النيجيري في مباراتين، ذهاباً وإياباً، يومي 11 و15 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بقيادة مدربه المحلي الجديد، ناصر الحضيري، الذي يساعده أكرم الهمالي ومدرب الحراس مصباح شنقب، بعد إقالة المدرب السابق، الصربي ميتشو، إثر الخسارة أمام منتخب بنين.

ويأمل منتخب ليبيا تعويض نتائجه السلبية، التي تحققت حتى الآن، من خلال التعادل مع رواندا بهدف لمثله، والخسارة أمام بنين بهدفين مقابل هدف، ليحتل الترتيب الأخير برصيد نقطة يتيمة، وبفارق ثلاث نقاط عن نيجيريا المتصدرة (أربع نقاط)، فيما يأتي منتخب بنين في الوصافة برصيد ثلاث نقاط، مع نقطتين لرواندا الثالثة.

وتحاول كتيبة "فرسان المتوسط" تجاوز عُقدة التاريخ أمام "النسور الخضر"، بعد أن التقيا في خمس مناسبات سابقة، كانت الغلبة فيها أربع مرات لنيجيريا، مقابل انتصار ليبي يتيم، فيما لم يحضر التعادل في أي لقاء، بحسب الموقع الرسمي لجمعية إحصائيي كرة القدم. وأعلن الحضيري، في وقت سابق، قائمة المنتخب التي ضمت 28 لاعباً، من بينهم أربعة وجوه جديدة، هم: بدر حسن وأحمد التربي وجواد رزق وأحمد عياد، فيما اعتذر ثلاثة لاعبين من نادي أهلي طرابلس عن عدم الانضمام إلى المنتخب، وهم: محمد المنير وحمدو الهوني وسند الورفلي، مع اعتزال لاعب خط الوسط، المعتصم بالله المصراتي.

المساهمون