ليبيا تختار ممثليها للمشاركة في المنافسات الأفريقية

11 اغسطس 2021
جماهير المنتخب الليبي (Getty)
+ الخط -

خاطب الاتحاد الليبي لكرة القدم نظيره الأفريقي، بشأن هوية الأندية التي ستمثل ليبيا في المنافسات الأفريقية، بعد انقضاء منافسة الدوري بتتويج اتحاد طرابلس بطلاً له، وذلك امتثالاً للتاريخ المحدد كآخر موعد لاختيار الممثلين في دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية.

ووفقاً لصحيفة "ريميسا" الليبية، فإن اتحاد الكرة بقيادة رئيسه عبد الحكيم الشلماني، قد راسل الاتحاد الأفريقي لحسم قضية التمثيل الخارجي، حيث سيشارك اتحاد طرابلس في دوري الأبطال بصفته المتوج باللقب، والأكثر استحقاقاً بنيل هذا التكليف.

وسيمثّل غريمه الأهلي طرابلس البلد في كأس الكونفدرالية الأفريقية، وهو صاحب المرتبة الثانية، بعد انهزامه في النهائي بركلات الترجيح، علماً أن الاتحاد الأفريقي قد منح ليبيا مقعدين فقط بعد التراجع الكبير في النتائج على مستوى "القارة السمراء".

ومن المرتقب أن يستقبل هذان الناديان منافسيهما بملعب "شهداء بنينا" الدولي، بعد أن رفع الاتحاد الأفريقي الحظر عليه قبل أشهر، بالنظر لموافاته اللوائح وشروط السلامة، وذلك بعد زيارة رسمية قادتها بعثة رفيعة المستوى، وقفت على جاهزيته وتوفر مرافق تضمن استقبال منافس خارجي بالمدينة.

وتبقى ليبيا أمام تحدٍ تنظيمي كبير، حيث ستكون المباريات القارية امتحاناً قد يدفع "فيفا" لرفع الحظر نهائياً عن ملاعبها، أو العكس بعقوبة تنظيمية تؤجل الانفراج الكروي لوقت لاحق.

والجدير بالذكر، أن ليبيا قد نجحت في إنهاء الدوري بوقته المحدد، في وقت لا تزال دول ثانية تعاني في تحقيق ذلك، بسبب تفشي فيروس كورونا.

المساهمون