ليبيا تتقدم إلى الأمام تحت أنظار المدرب مارتينز

27 مارس 2022
مارتينس يستعد لتجربة جديدة (محمد فرج/Getty)
+ الخط -

تألق المنتخب الليبي في أولى مبارياته بالدورة الودية التي تحتضنها موريتانيا، تحت مسمى "دورة نواكشوط"، وذلك في لقاء أمام منتخب النيجر أمس السبت، بفضل ثنائية تداول على تسجيلها اللاعبون محمد صولة، ومؤيد اللافي عبر ركلة جزاء، بينما تلقت شباكه هدفاً واحداً.

وشهدت المواجهة نسقاً سريعاً لمنتخب "فرسان المتوسط"، خاصة أنها تدخل ضمن فترة تحضيرات مهمة لمباريات تصفيات كأس أمم أفريقيا، ساحل العاج 2023، وخلال مرحلة انتقالية تعقب إقالة المدير الفني الإسباني، خافيير كليمنتي بأيام قليلة.

وكان المدرب الفرنسي، كورونتان مارتينز حاضرا في مدرجات ملعب العاصمة الموريتانية، من أجل معاينة لاعبي المنتخب الليبي، وهي خطوة إضافية تؤكد اقترابه الشديد من تدريبه، بعد اقتناعه بالعرض الذي تلقاه من رئيس الاتحاد الليبي عبد الحكيم الشلماني.

ويغيب عن المنتخب الليبي مجموعة من اللاعبين المميزين، يتقدمهم نجم خط وسط نادي سبورتينغ براغا البرتغالي، المعتصم بالله المصراتي، مما فتح الباب أمام نجوم الأندية المحلية لإثبات مستوياتهم وقدرتهم على الدفاع عن ألوان المنتخب الأول.

وسيخوض المنتخب الليبي قمة عربية ثانية ضد صاحب التنظيم، المنتخب الموريتاني، الذي يواجه في أولى مبارياته ضد منتخب موزمبيق، وستكون فرصة مميزة لمنح الفرصة للاعبين آخرين بمن فيهم حراس المرمى، وذلك قبل اختتام المعسكر يوم الثلاثاء.

المساهمون