ليبرون جيمس وأهدافه: تحطيم الأرقام في دوري السلة الأميركي

20 أكتوبر 2023
يعمل ليبرون جيمس على تحقيق أهدافه في السلة الأميركية (ماثيو ستوكمان/Getty)
+ الخط -

يستعد النجم المخضرم ليبرون جيمس (38 سنة)، للمشاركة في الموسم رقم 21 في الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين خلال مسيرته الاحترافية، بعدما وضع الأسطورة عددا من الأهداف، وعلى رأسها تحطيم الأرقام القياسية.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، الخميس، فإن ليبرون جيمس وضع الابتعاد عن الإصابات كأحد أهدافه مع فريقه لوس أنجليس ليكرز، بعدما شارك في 56 مباراة فقط في موسم 2022/2021، و55 لقاء في العام الماضي.

وذكرت الصحيفة أن الهدف الثاني للنجم المخضرم ليبرون جيمس هو قيامه بالتساوي مع الأسطورة الراحل كوبي براينت أو ماجيك جونسون بعدد الألقاب (حققا 5 ألقاب في دوري السلة الأميركي).

وأوضحت الصحيفة أن ليبرون جيمس تفوق على الأسطورة السابق كريم عبد الجبار كأكثر من سجل في منافسات دوري السلة الأميركي، لكن هدفه الثالث هو الوصول إلى رقم البرازيلي أوسكار شميدت (أكثر من سجل في تاريخ كرة السلة 49.737 نقطة)، إذ ينقص "الملك" 2003 نقاط لتحقيق هذا الرقم.

واختتمت بأن ليبرون جيمس وضع هدفاً رابعاً في الموسم الجديد، حيث يريد إثبات نفسه كأحد أساطير اللعبة، ويتعين عليه العمل بشكل جاد عبر تحقيق لقب الدوري الأميركي لكرة السلة للمرة الخامسة في مسيرته، والاقتراب من رقم الأسطورة مايكل جوردان (6 ألقاب).

المساهمون