لوكلير ينطلق من المركز الأول في أميركا.. وهاميلتون يطمح لفوز معنوي

21 أكتوبر 2023
لوكلير سائق فريق فيراري (أليسيو مورغيزي/Getty)
+ الخط -

ينطلق سائق فريق فيراري شارل لوكلير، من موناكو، من المركز الأول في سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى، ضمن المرحلة الـ18 من بطولة العالم للفورمولا 1 المقررة إقامتها غداً الجمعة، بعد تصدّره التجارب الرسمية.

واستطاع لوكلير، في التجارب الرسمية التي أقيمت السبت، أن يتفوق على الجميع على حلبة الأميركيتين في مدينة أوستن، لينطلق من المركز الأول للمرة الـ21 في مسيرته والثالثة هذا العام.

وسيكون في المركز الثاني البريطاني لاندو نوريس من مكلارين، يليه ثالثاً مواطنه لويس هاميلتون، من مرسيدس، الساعي لحصد أول فوز له هذا الموسم، حتى لو كان معنوياً بعد حسم اللقب لمصلحة الهولندي ماكس فيرستابن في وقت سابق، بينما سيكون الإسباني كارلوس ساينز في المركز الرابع على متن سيارة فريق فيراري ويليه البريطاني جورج راسل من مرسيدس خامساً.

ويأتي في المركز السادس الهولندي ماكس فيرستابن من فريق ريد بول، رغم أنّه كان قد حسم لقب بطولة العالم الثالث على التوالي لمصلحته حسابياً قبل أسبوعين، حين توج من بوابة قطر.

وتوزعت بقية المراكز على سائقي ألبين الفرنسيبن بيير غاسلي واستيبان أوكون في المرتبة السابعة والثامنة، فيما جاء المكسيكي سرخيو بيريز من ريد بول تاسعاً والأسترالي أوسكار بياستري من مكلارين عاشراً.

المساهمون