لوكاكو يُهاجم الاتحاد البلجيكي بسبب صدام كورتوا وتيديسكو

17 أكتوبر 2024
روميلو لوكاكو مع بلجيكا على ملعب دوسيلدورف أرينا، 1 يوليو 2024 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- انتقد روميلو لوكاكو الاتحاد البلجيكي لكرة القدم لعدم تعامله بشكل مناسب مع الخلاف بين تيبوا كورتوا والمدرب دومينيكو تيديسكو، مشيرًا إلى ضرورة منع الأسئلة حول كورتوا في المؤتمرات الصحافية لتخفيف الضغط.
- أشار لوكاكو إلى أن الاتحاد كان يجب أن يتدخل لحل المشكلة بين كورتوا وتيديسكو، مؤكدًا أن مثل هذه القضايا نادرًا ما تحدث في بلجيكا، وأنه تحدث مع الطرفين دون الوصول لحل.
- رفض كورتوا اللعب مع المنتخب البلجيكي بسبب خلافه مع تيديسكو حول شارة القيادة، مما أدى إلى توتر العلاقة بينهما منذ يونيو 2023.

هاجم المهاجم روميلو لوكاكو (31 سنة) إدارة الاتحاد البلجيكي لكرة القدم على خلفية الصدام الذي وقع بين حارس مرمى نادي ريال مدريد، تيبوا كورتوا، ومدرب المنتخب الوطني، دومينيكو تيديسكو، وطالبه بضرورة التعامل بشكل أفضل مع هذه القضية.

تحدث هداف منتخب بلجيكا في برنامج على مدونة صوتية، أمس الأربعاء: "كان يجب على الاتحاد البلجيكي أن يتعامل مع هذه المسألة بشكل أفضل. كان ينبغي عليه أن يقول في المؤتمر الصحافي الأول: لا يُسمح بأي أسئلة حول تيبو، وبذلك لن يكون الصحافي المعني موضع ترحيب. كما فعل السير أليكس فيرغيسون، فهو أيضاً كان يُسيطر على كل شيء في مانشستر يونايتد. كان بإمكان الناس في الاتحاد تخفيف الضغط عن المدرب وعن كورتوا".

وأضاف لوكاكو في حديثه عن المشكلة بين كورتوا وتيديسكو، والتي وبخ فيها الاتحاد بسبب عدم اتخاذه قرارات قوية في هذه المسألة: "هذا يحدث أيضاً في بلدان أخرى، ولكن نادراً في بلجيكا. أعرف تيبو وأعرف المدرب وتحدثت مع كليهما. المدرب قال ما قاله، ولكن حينها كان يجب على الاتحاد التدخل. والآن، لا تزال هذه المسألة دون حل. في أي دولة أخرى يحدث هذا؟".

ورفض كورتوا (32 سنة) اللعب مع منتخب بلجيكا طالما بقي المدرب تيديسكو الذي دخل معه في مواجهة علنية منذ شهر يونيو/حزيران 2023، عندما شعر بقلة احترام من جانب المدرب، وترك معسكر المنتخب بعد عدم حصوله على شارة القائد في غياب نجم خط الوسط، كيفن دي بروين، وبرر حارس المرمى حينها رحيله بمعاناته من مشكلات بدنية، لكن تيديسكو نفى تلك الرواية في مؤتمر صحافي، وأقر بأن المشكلة جاءت بسبب شارة القيادة.

المساهمون