لوكاكو... "دبابة" هجومية تهدم كل ما بنته

01 اغسطس 2023
خسر لوكاكو دعم جماهير إنتر ميلان (دين مهتاروبولوس/Getty)
+ الخط -

يُسيطر الغموض على مستقبل المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، وذلك بعد نهاية إعارته إلى إنتر ميلانو الإيطالي قادماً من نادي تشلسي الإنكليزي، إذ قاطع "الدبابة" البلجيكية تدريبات فريق تشلسي رغم أنه مرتبط بعقد مع الفريق في انتظار رحيله عن النادي.

وكان لوكاكو قريباً من تمديد تجربته مع إنتر ميلانو الذي توصل إلى اتفاق مع تشلسي من أجل شراء عقده بشكل نهائي، ولكن تصرفات البلجيكي الذي دخل في مفاوضات سرية مع يوفنتوس، ورفض الرد على اتصالات مسؤولي إنتر ميلانو ورفاقه في الفريق، دفعت وصيف بطل أوروبا إلى التخلي عن التعاقد معه.

وهذه النهاية الصعبة في علاقة لوكاكو بإنتر ميلانو، رغم أنه أعلن مراراً أنه مرتبط بالنادي، رافقت البلجيكي في تجاربه الأخيرة بشكل مستمر، فقد أصبح يمتهن إحداث المشاكل والأزمات وبالتالي يضع نفسه في مواقف صعبة تفرض عليه الانتقال من فريق إلى آخر، حيث ما زال يتصدر ترتيب أغلى اللاعبين من حيث قيمة الصفقات طوال مسيرته بعدما لعب لأندية قوية.

فقد غادر تشلسي بعد موسم واحد من انتقاله إلى الفريق في صيف 2021، بسبب تصريحات أكد فيها أنه غير سعيد مع الفريق والمدرب توخيل لا يحسن توظيف قدراته، وهي تصريحات مهدت الطريق ليُغادر الفريق بعد موسم واحد ويعود إلى الإنتر.

وخلال عودته إلى إنتر في الموسم الماضي، كانت جماهير الفريق قاسية معه، فاعتبرت أنه تخلى عن النادي الذي أعاد إليه الاعتبار ورحل إلى تشلسي بسبب حصوله على عرض أفضل مالياً، ليضطر إلى الاعتذار منها قبل أن يصالحها بأهدافه.

كما أن لوكاكو أثار مشاكل في مانشستر يونايتد أو إيفرتون، إذ تعود أن يهدم كل ما يبنيه بسبب الأخطاء التي يرتكبها أو دخوله في صراعات قوية تجعله غير مرحب به وتدفعه إلى الرحيل بشكل مستمر بما أنه في المواسم الأخيرة تنقل بين عديد الأندية.

والإشكال الكبير الذي يواجهه الهداف البلجيكي أنه لا يملك عروضاً من أوروبا، حيث اعترف بنفسه في حديث مسرب مع مشجع للإنتر بأنه من الصعب أن ينجح يوفنتوس في التوصل إلى اتفاق مع تشلسي، وبالتالي فإن مستقبلا غامضاً ينتظر لوكاكو الذي قد يدفع ثمن الأخطاء التي ارتكبها.

المساهمون