لوبيز في مرمى الانتقادات بعد خسارة منتخب قطر أمام الإمارات

05 سبتمبر 2024
لوبيز بملعب لوسيل في كأس آسيا 2024 (سيمون هولمز/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- خالد سلمان ينتقد مدرب منتخب قطر، الإسباني ماركيز لوبيز، بعد الخسارة أمام الإمارات (3-1) في تصفيات كأس العالم 2026، مشيراً إلى أخطاء تكتيكية.
- محمد السويلم، لاعب منتخب السعودية السابق، يشارك في الانتقادات، مؤكداً أن خط الوسط والمدرب يتحملان مسؤولية الخسارة، ويشدد على أهمية التعلم من هذه المباراة.
- الخسارة على أرض قطر وأمام جماهيرها تُعتبر مؤشراً خطيراً، ويجب على المدرب لوبيز التركيز أكثر في المباريات القادمة.

وجّه، النجم السابق لمنتخب قطر، خالد سلمان انتقادات لاذعة، لمدرب منتخب العنابي، الإسباني ماركيز لوبيز (62 عاماً)، إثر الخسارة التي تعرّض لها زملاء نجم السد، أكرم عفيف، أمام منتخب الإمارات العربية المتحدة بنتيجة (3-1)، على استاد أحمد بن علي، المونديالي، ضمن تصفيات المنطقة الآسيوية، الخاصة بكأس العالم التي ستدور عام 2026، بالولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، وذلك رغم الحضور الجماهيري الكبير من أنصار المنتخب القطري على المدرجات.

وقال خالد سلمان، خلال حضوره، الخميس، في برنامج المجلس على قنوات الكأس القطرية، بعد نهاية المواجهة: "حين أخرج المدرب لوبيز، جاسم جابر، أصبح الحمل على عاتق أحمد فتحي فقط، لذلك جرى تسجيل ثلاثة أهداف، يجب على المدرب أن يركز أكثر، وأن يحاسب للمباريات القادمة، فحين ينهزم منتخبنا وهو بطل آسيا على أرضه وأمام جماهيره بنتيجة (3-1)، فهو مؤشر خطير لمنتخبنا يا لوبيز".

وانضم محمد السويلم، لاعب منتخب السعودية السابق، خلال حضوره في البرنامج نفسه، إلى خالد سلمان، في توجيه اللوم للمدير الفني الإسباني، وقال: "حين يتقدم المدافعون إلى خط الستة، فهو دليل على عدم وجود خط وسط يحميهم، أعتقد أن خط الوسط والمدرب يتحملان هذه الأخطاء، لكن العبرة ليست بنواقص البدايات بل في اكتمال النهايات، أعتقد أنه يجب أن تكون هذه المباراة درساً يستفيد منه منتخب قطر، وكذلك المنتخبات الخليجية في المباريات القادمة".

المساهمون