لماذا يُحارب ألابا من وسائل الإعلام الألمانية؟

28 يناير 2021
يريد ديفيد ألابا مغادرة نادي بايرن ميونخ في نهاية الموسم الحالي (ألكسندر هاساستين/Getty)
+ الخط -

يُعاني النجم النمساوي ديفيد ألابا، مدافع بايرن ميونخ، من مُحاربة وسائل الإعلام الألمانية في الفترة الحالية، بسبب موقفه الرافض لتجديد عقده مع العملاق "البافاري" وتصريحاته ضد الإدارة نتيجة عدم الموافقة على طلباته.

لكن صحيفة "آس" الإسبانية أكدت أن قضية محاربة وسائل الإعلام الألمانية لديفيد ألابا بدأت منذ أن أبدى النجم النمساوي رغبته في مغادرة بايرن ميونخ، واتهم الإدارة في تصريحاته حينها بأنها لم تعامله بالاحترام اللازم.

وتابعت أن ربط اسم ألابا مع ريال مدريد، ورحيله بشكل مجاني صوب الفريق الإسباني، زاد من حدة هجوم وسائل الإعلام الألمانية عليه، حتى أن مجلة "كيكر" التي تعد الكتاب المُقدس لكرة القدم في ألمانيا، تجاهلت المدافع بشكل تام.

وأوضحت أن المجلة الألمانية لم تضع ديفيد ألابا ضمن قائمة أفضل لاعبي "البوندسليغا" في الموسم الماضي، مع أن المدافع النمساوي كان أحد أسباب نجاح بايرن ميونخ محليا وقارياً، عندما حقق الثلاثية التاريخية (البوندسليغا، كأس ألمانيا، دوري أبطال أوروبا).

وأردفت أن اسم ديفيد ألابا كان موجوداً بشكل شبه دائم في القوائم التي تنشرها مجلة "كيكر" الألمانية، لكن مع بداية صراع المدافع النمساوي مع الإدارة، انطلقت الحرب ضد اللاعب، الذي ظهر مشتت الانتباه منذ بداية الموسم الحالي.

وختمت أن ديفيد ألابا يعيش حالة من خيبة الأمل في ألمانيا، وبخاصة من طريقة المُعاملة التي يتلقاها من وسائل الإعلام المحلية، لذلك قرر تجديد مسيرته الاحترافية، واختيار الانتقال إلى نادٍ يواصل فيه إظهار القيمة الفنية الكبيرة التي يتمتع بها.

المساهمون