لماذا يحاول هاميلتون شراء فريق في موتو جي بي؟

12 سبتمبر 2024
هاميلتون قبل سباق الجائزة الكبرى في هولندا، 22 أغسطس 2024 (فينس ميغنوت/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- حاول لويس هاميلتون، بطل العالم في فورمولا 1، شراء حصة كبيرة من فريق غريسيني الإيطالي في يوليو الماضي، بعد إعلان ليبرتي ميديا خطتها لشراء 86% من دورنا سبورتس المنظمة لموتو جي بي.
- يعود اهتمام هاميلتون بشراء حصة في غريسيني إلى تنامي أرباح موتو جي بي، مما يجعله يخطط لمرحلة ما بعد اعتزاله.
- عبّر فريق غريسيني عن سعادته باهتمام هاميلتون، وسط اهتمام رجال أعمال آخرين بشراء الأسهم، بانتظار الموافقات الرسمية.

حاول سائق فريق مرسيدس الألماني، البريطاني لويس هاميلتون (39 عاماً)، بطل العالم سبع مرات في سباقات العالم لبطولة فورمولا 1، شراء حصة كبيرة من فريق غريسيني الإيطالي، الذي ينافس في بطولات الدراجات النارية موتو جي بي، في يوليو/ تموز الماضي.

وذكرت شبكة سكاي سبورتس البريطانية، أمس الأربعاء، أنّ محاولة هاميلتون جاءت بعدما أعلنت شركة ليبرتي ميديا، صاحبة حقوق نقل بطولات العالم في سباقات فورمولا 1، خطتها لشراء 86% من شركة دورنا سبورتس المنظمة لبطولة موتو جي بي في صفقة تبلغ قيمتها أكثر من 4.8 مليارات جنيه إسترليني (ما يعادل 6.3 مليارات دولار أميركي)، حيث ما زال الجميع ينتظرون أخذ الموافقات الرسمية، حتى تحسم الصفقة.

وأفادت بأنّ اهتمام هاميلتون بشراء حصة في فريق غريسيني الإيطالي، بالإضافة إلى عدد من الشركاء المهتمين بدخول عالم بطولات موتو جي بي، يعود إلى تنامي هذه الرياضة تجارياً خلال السنوات الماضية، إذ أصبحت أرباحها المالية تقترب من بطولات العالم لسباقات فورمولا 1، ما يعني أنّ السائق البريطاني يُخطط بالفعل لمرحلة ما بعد اعتزاله عالم السرعة.

وأوردت أنّ فريق غريسيني الإيطالي، عبّر عن سعادته العارمة بالاهتمام الذي أظهره هاميلتون لشراء حصة من الفريق، لأنّ السائق البريطاني يعتبر أنّ سباقات موتو جي بي لا تقلّ أهمية عما يحدث في فورمولا 1، سواء من ناحية الأرباح المالية أو المتابعة الجماهيرية، التي تنامت كذلك مع سباقات رياضة الدراجات النارية خلال السنوات الماضية.

واختتمت بالإشارة إلى أنّ هاميلتون لا يُعَدّ الشخص الوحيد الذي عبّر عن اهتمامه بشراء حصة من "غريسيني"، بل ظهر عدد من رجال الأعمال الذين يريدون شراء الأسهم الخاصة بالفريق، والجميع ينتظر الحصول على الموافقات الرسمية، حتى تجري عملية بيع الأسهم خلال الفترة المقبلة.

المساهمون