لماذا وجّه هاميلتون انتقادات حادة إلى فريق ماكلارين؟

04 سبتمبر 2024
هاميلتون قبل المشاركة في سباق جائزة إيطاليا الكبرى، 29 أغسطس 2024 (فينس ميغنوت/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- لويس هاميلتون ينتقد إدارة فريق ماكلارين بعد سباق جائزة إيطاليا الكبرى، مشيراً إلى أن استراتيجيتهم في التوقف مرتين أضرت بأدائهم.
- هاميلتون يعتقد أن ماكلارين كان بإمكانهم تحقيق نتائج أفضل لو استمروا لفترة أطول دون التوقف، مما كان سيتيح لهم التوقف مرة واحدة فقط.
- لاندو نوريس بدأ السباق من المركز الأول لكنه أنهى في المركز الثالث بسبب استراتيجية الفريق، بينما حلّ زميله بياستري في المركز الثاني.

وجّه سائق فريق مرسيدس الألماني، البريطاني لويس هاميلتون (39 عاماً)، انتقادات حادة إلى إدارة فريق ماكلارين، بعد أحداث سباق جائزة إيطاليا الكبرى، في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، والذي فاز به سائق فريق فيراري، شارل لوكلير (26 عاماً)، من إمارة موناكو، الأحد الماضي.

وقال لويس هاميلتون، في تصريحاته لشبكة سكاي سبورتس البريطانية، اليوم الأربعاء: "أعتقد أن فريق ماكلارين كانت لديه السرعة، بعدما ضغطوا بقوة شديدة على بقية المنافسين في السباق، لأنهم قاموا بلفات سريعة للغاية في وقت مبكر، ما أدى إلى إتلاف الإطارات، وأعتقد أنهم خططوا حرفياً للتوقف مرتين فقط خلال السباق".

وتابع هاميلتون: "هذا السبب جعل الجميع يشعر بضغط فريق ماكلارين خلال السباق، لأنهم لو تراجعوا فقط واستمروا لفترة أطوال، لكان بإمكانهم بالتأكيد القيام بتوقف واحد، لكنني أستطيع القول إنني كنت أحصل على معلومات عن الأوقات، التي كانوا يقومون بها، ولا توجد طريقة تجعل إطاراتك تدوم بهذه السرعة"، في إشارة إلى أن ما حدث كلف الفريق خسارة تحقيق الفوز في سباق جائزة إيطاليا الكبرى.

وكان سائق فريق ماكلارين، البريطاني لاندو نوريس، قد بدأ سباق جائزة إيطاليا الكبرى من مركز الانطلاق الأول، وسرعان ما تجاوزه زميله في الفريق، أوسكار بياستري، في اللفة الافتتاحية للسباق، لكن إدارة الفريق قررت اختيار استراتيجية التوقف مرتين، ما جعل نوريس يضيّع على نفسه الفوز بالسباق، بعدما حلّ في المركز الثالث، فيما جاء زميله الأسترالي ثانياً، الأمر الذي جعل لويس هاميلتون يوجّه انتقادات حادة لإدارة الفريق. يُذكر أن سائق فريق مرسيدس الألماني، البريطاني لويس هاميلتون (39 عاماً)، قد واجه صعوبة كبرى في سباق جائزة إيطاليا الكبرى، بعدما حلّ في المركز الخامس، وكان غاضباً بشكل كبير من الأداء الذي قدمه، وعدم قدرته على منافسة سائق فريق فيراري، شارل لوكلير (26 عاماً)، على الظفر بلقب السباق.

 

المساهمون