لماذا لم ينضم الرقيق إلى منتخب تونس في كأس العرب؟

02 ديسمبر 2021
الرقيق شارك مع الفريق الثاني لأرسنال ( ديفيد برايس/Getty)
+ الخط -

 

يعاني منتخب تونس نقصاً واضحاً في عدد المدافعين، خلال كأس العرب لكرة القدم، فيفا قطر 2021، إذ لا يملك الجهاز الفني خيارات عديدة تزامناً مع تبديل خطة اللعب من 4-3-3 إلى 3-4-3، ما يتطلب ترسيم 3 مدافعين في التشكيل الأساسي.

ورغم أنّ مجموعة اللاعبين، تعزّزت بمحترف الدوري الأميركي جاسر الخميري، الذي انضم إلى المنتخب التونسي بدلاً من قائد نادي أم صلال القطري أيمن عبد النور المُصاب، فإن قائمة "نسور قرطاج" لا تضمّ سوى 3 لاعبين فقط، وهم بلال العيفة وياسين مرياح والخميري.

وعبّرت الجماهير التونسية عن مخاوفها من غياب أحد المدافعين في قادم منافسات البطولة، وما سيسببه من مشكلات للجهاز الفني، لتطرح التساؤلات حول سبب عدم استدعاء بعض اللاعبين الآخرين، مثل موهبة نادي أرسنال الإنكليزي عمر الرقيق، الذي بإمكانه تقديم الحلول لمنتخب بلاده.

وكشف مصدر مقرب من الاتحاد التونسي لكرة القدم في تصريحات لـ"العربي الجديد"، الخميس، أن الجهاز الفني حاول ضمّ الرقيق قبل بدء البطولة، لكن أرسنال رفض تسريحه في هذه الفترة، رغم أن عمر لا يلعب للفريق الأول وينشط فقط مع الرديف.

ونفى المصدر نفسه أن يكون الرقيق قد رفض دعوة المنتخب التونسي، مضيفاً أن الجهاز الفني لنادي أرسنال يرغب في متابعة كافة لاعبيه الشباب، ومنحهم الفرصة لإثبات مهاراتهم بهدف تعزيز صفوف الفريق الأول. 

المساهمون